عاجلمحلي

مسؤول بالمفوضية: عدم الإعلان عن القائمة النهائية للمترشحين جمّد كل الإجراءات والخطة الموضوعة للانتخابات

مسؤول بالمفوضية: عدم الإعلان عن القائمة النهائية للمترشحين جمّد كل الإجراءات والخطة الموضوعة للانتخابات 

القائمة النهائية

قال مدير المكتب الإعلامي للمفوضية العليا للانتخابات، سامي الشريف، إن التجهيزات اللوجستية، جاهزة لإجراء الانتخابات، ولكن عدم الإعلان عن القائمة النهائية للمترشحين، جمّد كل الإجراءات والخطة الموضوعة. وعليه ستتغير المدد والتواريخ للخطط، التي وضعتها المفوضية بتغيير موعد الانتخابات.

وأردف الشريف في تصريحات أوردها المركز الإعلامي للوزارات وطالعتها “الجماهيرية”، أن القوائم النهائية للمترشحين، أصبحت أمرا مشتركا، بين المفوضية واللجنة التي شكلت من قبل مجلس النواب. مشددًا على أن أي مستجدات بخصوص العملية الانتخابية والقوائم النهائية، ستكون في جلسة النواب المقرر عقدها، الإثنين القادم. مردفا: أن مصير الانتخابات وموعدها أصبح مربوطا بجلسة النواب القادمة.

وأضاف المسؤول بالمفوضية، أن جميع المعطيات الحالية، تؤكد أن 24 ديسمبر ليس موعدا للانتخابات، منوها إلى أن القوائم المبدئية للمرشحين لانتخابات مجلس النواب قيد التدقيق، ويعملون عليها بتركيز أكثر، على حد قوله.

جدير بالذكر، أن المفوضية العليا للانتخابات، أحالت اليوم التقرير النهائي، الخاص بمرحلة الطعون الانتخابية، لانتخاب رئيس الدولة، إلى اللجنة المشكلة من أعضاء مجلس النواب المعنية بمتابعة العملية الانتخابية. قائلة: إنه يتضمن بيانات وتفاصيل ملف الطعون الانتخابية الخاصة بالمترشحين لمنصب رئيس الدولة. وفقاَ لمواد القانون رقم (1) لسنة 2021م، واللوائح التنفيذية المنبثقة عنه.

مسؤول بالمفوضية: عدم الإعلان عن القائمة النهائية للمترشحين جمّد كل الإجراءات والخطة الموضوعة للانتخابات 

قال مدير المكتب الإعلامي للمفوضية العليا للانتخابات،
القائمة النهائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى