الطقسمحلي

منخفض جوي يؤثر على أغلب مناطق ليبيا

منخفض جوي يؤثر على أغلب مناطق ليبيا

حذر مركز الأرصاد الجوية من منخفض جوي يؤثر على أغلب مناطق ليبيا برياح نشطة مثيرة للأتربة والرمال مع احتمال سقوط رخات متفرقة من المطر.

وأوضح أن درجات الحرارة القصوى المتوقع تسجيلها هذا اليوم على اغلب مناطق الشمال تتراوح ما بين (20 – 26)مْ، وتسجل على مناطق الوسط والجنوب ما بين (25-30)مْ  تصل على غات إلى (33)مْ، وتسجل انخفاض تدريجي من يوم الغد على مناطق الشمال والوسط.

ومن المتوقع ان تتكاثر السحب على بعض مناطق غرب ليبيا مع احتمال سقوط أمطار متفرقة من حين لآخر وتكون الفرصة افضل على الشمال الغربي يوم الأحد.

وتشمل احتمالية سقوط الأمطار من بعد ظهر هذا اليوم بعض مناطق الخليج- بنغازي والجبل الأخضر.

رأس اجدير حتى سرت-سهل الجفارة–جبل نفوسة :-

حالة السماء:  غائمة جزئيا إلى كليا بالسحب مع احتمال سقوط أمطار متفرقة خاصة يوم الأحد.

الرياح: جنوبية شرقية إلى شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة خاصة على المناطق الساحلية مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار وتتحول إلى شمالية شرقية يوم الأحد.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (20 – 26) مْ, وتسجل انخفاض تدريجي بداية من يوم الغد.

الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مراده:-

حالة السماء: قليلة السحب تتكاثر بعد ظهر هذا اليوم مع احتمال سقوط أمطار متفرقة خاصة على الخليج وبنغازي وتمتد إلى الجبل الأخضر يوم الغد.

الرياح: شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلي نشطة السرعة خاصة على الخليج- إجدابيا وسهل بنغازي مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (20 – 25) مْ ولا تتجاوز (18) مْ على مرتفعات الجبل الأخضر وطبرق, وتسجل انخفاض تدريجي بداية من يوم الغد.

الجفرة – سبها-غـات-غدامس-الحمادة:-

حالة السماء: غائمة جزئيا تتكاثر أحيانا على بعض المناطق مع احتمال سقوط أمطار خفيفة.

الرياح:  جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة على بعض المناطق مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال وتتحول تدريجيا يوم الغد إلى شمالية غربية.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (30 – 34) مْ ولا تتجاوز (28) مْ على غدامس- الحمادة والجفرة وتسجل انخفاض بداية من مساء يوم الغد.

الكفرة- السرير- تازربو:-

حالة السماء: السماء صافية إلى قليلة السحب.

الرياح:  جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط من يوم الغد مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (24 –  27) مْ،  وتسجل ارتفاع خلال اليومين القادمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى