جرائم فبرايرمحلي

بنغازي: كشف عصابة تقوم بسرقة المنازل عن طريق خادمة نيجيرية

بنغازي: كشف عصابة تقوم بسرقة المنازل عن طريق خادمة نيجيرية 

 

كشفت الإدارة العامة للبحث الجنائي، في بنغازي، عن تمكنها من كشف عصابة، تمتهن سرقة المنازل عن طريق عضوة فيها تعمل في تنظيف المنازل (شغالة) عن طريق مكتب للخدمات المنزلية.

وقالت الادارة في بيان لها، على صفحتها على موقع فيس بوك طالعته “الجماهيرية”، أن كشف العصابة جاء بعد ورود معلومات لأعضـاء مكتب التحريات بالإدارة العامة للبحث الجنائي، مفادها قيام شخص نيجيري الجنسية، ببيع ذهب مجهول المصدر والملكية لمحل بمنطقة “شارع عشرين”. وعلى إثر ذلك تحركت الدوريات للقبض على الشخص والانتقال به لمقر الإدارة.

وأثناء الاستدلال معه، وفق البيان- أعترف بأن الذهب الذي قام ببيعه مـن ضـمن مسروقات سرقتها من منزل أحد المواطنين شريكته “عائشة ، وهي نيجيرية تعمل بمكتب للخدمات المنزلية.

واعترف كذلك، بأن شريكته العاملة في تنظيف البيوت قامت بعديد السرقات من المنازل التي تعمل بها، عن طريق مكتب الخدمات بينما جري ضبطها هي الأخرى، وإحالتهم مع المسروقات للنيابة العامة لاتخاذ باقي الإجراءات القانونية حيالهم.   

جدير بالذكر، أن البلاد تعيش حالة انفلات أمني كبير، وتكثر عمليات السرقة والنهب عبر الأفراد والتشكيلات الإجرامية، وسط صراع سياسي حاد، وتزايد لأعداد المجموعات المسلحة وعناصرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى