طالب رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، بمنح الحكومة المرتقبة برئاسة فتحي باشاغا، الفرصة لمدة 3 أو 4 أشهر بحد أدنى للقيام بالمهام الموكلة إليها.
وأكد عقيلة صالح، في تصريحات صحفية، تمسكه باستمرار الحكومة المرتقبة، مضيفا أنه لا يمكن محاسبتها لأنها لم تدخل إلى طرابلس أو تتولى المسؤولية بشكل فعلي أو يتم تجريبها، محملًا دولًا خارجية المسؤولية عن ذلك الوضع.
وأعلن عقيلة صالح، رفضه إقالة الحكومة المرتقبة لأنها نالت الثقة ولم يتم تجريبها، ولم تتمكن من أداء عملها رغم أنها هي الشرعية ويجب أن تعطى الفرصة لمدة 3 أو 4 أشهر على الأقل، مشيرا أن البرلمان يتابع هذه الحكومة ويمكن سحب الثقة منها بعد ذلك في أي لحظة.
ورأى رئيس مجلس النواب، أن تستقر قاعدة أن تأتي الحكومة بطريقة معينة وترحل بطريقة معينة، مشيرا إلى أنه ليس رئيس جمهورية لغير رئيس وزراء ويأتي بآخر، لأن تشكيل حكومة يستغرق نحو 8 أشهر، والمواطن لم يعد يتحمل، وفق قوله.



