جرائم فبرايرمحلي

داخلية الدبيبة: القبض على تشكيل عصابي قام بالسطو المسلح وسرقة 30 ألف يورو

داخلية الدبيبة: القبض على تشكيل عصابي قام بالسطو المسلح وسرقة 30 ألف يورو 

 

قالت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة المؤقتة، إن أعضاء مكتب البحث الجنائي طرابلس، فرقة التحري العام، ألقوا القبض على تشكيل عصابي، قام بالسطو المسلح وسرقة مبلغ مالي، قدره ثلاثون ألف يورو.

وكشفت الداخلية في بيان لها، طالعته “الجماهيرية”، إنه بناءًا على البلاغ الوارد، من مركز شرطة غوط الشعال بشأن واقعة السطو المسلح بتاريخ 28 يوليو 2022 وسرقة مبلغ مالي قدره 30000  ألف يورو من المشتكيين بالطريق العام، بمنطقة قرقارش، أثناء استلامهم للمبلغ.

وقام التشكيل العصابي، الذين كانوا على متن مركبة آلية نوع تويوتا “هايلوكس” اللون أبيض معتمة الزجاج بدون لوحات، وعلى متنها 4 أشخاص مجهولين الهوية باعتراض المشتكين  وسرقة المبلغ منهم.

وباشر أعضاء مكتب البحث الجنائي، عمليات التحري وجمع المعلومات، وتم ضبط متهم مشتبه به والذي قام بتسليم المبلغ إلى المشتكيين ويدعى “ر.ا” وتمت إحالته للنيابة التي بدورها اودعته بالسجن رهن التحقيق.

تم تشكيل فريق عمل، وفق البيان، من قبل الأعضاء لمتابعة الواقعة والبحث عن المركبة المذكورة، ما أسفرت الجهود إلى ضبط المركبة وعلى متنها شخصين.

المدعو “ص.أ.م.ن” مواليد 1988م

المدعو م.م.م.م” مواليد 1995م

وتم جلبهم للمكتب وبالاستدلال معهما اعترفا بواقعة السطو وسرقة المبلغ المالي رفقة آخرين. وأفادوا بأن المدعو “ر.ع ” هو من قام بتدبير الواقعة.

تم ضبط أدوات الجريمة، التي بحوزتهم والمستعملة في الواقعة وهي المركبة الآلية، وعدد 2 سلاح ناري النوع “بي كي تي” ، وبندقية كلاشن كوف، وقنبلة يدوية نوع “رمانة” ، واللثام.

وتم استرجاع مبلغ مالي قدره عشرون الف ومائة وخمسون دينار، وهاتف نقال يخص المشتكي وهواتف نقالة أخرى تم شرائها بالمبلغ المسروق ولازال البحث جاري على باقي الجناة.

اتخذت كافة الإجراءات القانونية، واحالتهما لمركز شرطة غوط الشعال من حيث الإختصاص لتتم إحالتهما للنيابة العامة.

وتأتي ليبيا، في مستوى متقدم من الجريمة، عربيا وعالميا وسط فوضى غير مسبوقة في البلاد منذ عام 2011 وعدم استقرار أمني وسياسي واقتصادي وعلى كافة الأصعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى