ثورة الفاتحمحلي

تضمين إعلان سرت في الورقة المفاهيمية لإصلاح مجلس الأمن الدولي

وضعها القائد الشهيد معمر القذافي

أعلن مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة طاهر السني، الأحد، تضمين إعلان سرت في الورقة المفاهيمية كأساس يعبر عن الموقف الأفريقي الموحد لإصلاح مجلس الأمن الدولي.

وقال طاهر السني في تصريحات عبر حسابه على موقع تويتر، إن هذا الأمر جاء بعد متابعة لمناقشات الدورة 76 للجمعية العامة لإصلاح مجلس الأمن، وبعضوية ليبيا في مجموعة العشر C10 الممثلة للاتحاد الأفريقي، مؤكدا أن البعثة الليبية استطاعت بالتعاون مع المجموعة الأفريقية وبعد مفاوضات قاربت العامين ، في تضمين إعلان سرت في الورقة المفاهيمية كأساس يعبر عن الموقف الأفريقي الموحد.

وأضاف السني “يأتي أهمية ذلك بعد أن تم تجاهل إعلان سرت خلال جميع الأوراق المفاهمية الصادرة منذ سنوات عند طرح الموقف الأفريقي من اصلاح مجلس الأمن، رغم أهمية ما يطرحه الإعلان لرفع الظلم التاريخي على أفريقيا منذ تأسيس الأمم المتحدة وضمان الحقوق المتفق عليها من القادة الأفارقة عام2009 في ليبيا.

يذكر أن القائد الشهيد معمر القذافي نجح خلال قمة سرت عام 2009، في الدورة العادية الثالثة عشر للاتحاد الافريقي، في اعتماد تقرير لجنة العشرة حول إصلاح الأمم المتحدة، وتضمن مسألة التمثيل المنصف في مجلس الأمن وزيادة عدد أعضائه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى