توتال إنرجيز تبدي استعدادها للاستثمار في ليبيا لزيادة إنتاج النفط والغاز
توتال إنرجيز تبدي استعدادها للاستثمار في ليبيا لزيادة انتاج النفط والغاز
أعرب الرئيس التنفيذي لتوتال إنرجيز باتريك بويانيه، رغبته لإطلاق استثمارات جديدة لزيادة إنتاج النفط والغاز الليبي.
جاء ذلك خلال لقائه في فرنسا مع رئيس مؤسسة النفط فرحات بن قدارة، حيث تم مناقشة استراتيجية وأنشطة توتال إنرجيز متعددة الطاقة في ليبيا، والاتفاقيات الاستراتيجية الجاري تنفيذها والموقعة مع السلطات الليبية في نوفمبر 2021 للتنمية المستدامة للموارد الطبيعية للبلاد.
كما ناقش الجانبان رغبة توتال إنرجيز لتعزيز استثماراتها في قطاع الطاقة المتجددة في ليبيا.
وأكد باتريك بويانيه أن شركة توتال تهدف إلى مساعدة البلاد في بناء مستقبل أكثر استدامة من خلال تحسين استخدام مواردها الطبيعية، بما في ذلك الطاقة الشمسية، والذي سيحسن بشكل مباشر في إمكانية حصول الشعب الليبي على كهرباء أنظف وأكثر موثوقية وبأسعار معقولة.
وقال بويانيه في تغريدة على صفحته على تويتر عقب اللقاء: ” ناقشنا استراتيجية توتال متعددة الطاقة في ليبيا، وإرادتنا لزيادة إنتاج النفط والغاز، لجلب المزيد من الطاقة إلى الأسواق العالمية والاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى الطاقة الشمسية.”



