محلي

تواصل أعمال منتدى مراقبي الجنوب بالمفوضية العليا للانتخابات.. وهذه أهم محاوره

تواصل أعمال منتدى مراقبي الجنوب بالمفوضية العليا للانتخابات.. وهذه أهم محاوره 

 

بمشاركة متميزة، أطلقت المفوضية العليا لـ الانتخابات، النسخة الثانية من منتدى مراقبي الجنوب، الذي يستهدف تطوير آداء المراقبين في منظمات المجتمع المدني المعنية بالمراقبة الانتخابية، ويشرف عليه وينفذه قسم العمليات الخارجية التابع لإدارة العمليات، بمشاركة وحدة دعم الأشخاص ذوي الاعاقة بالمفوضية، وبالتعاون مع المعهد الديمقراطي الوطني(NDI) .

ويتضمن برنامج اليوم الأول للمنتدى- في النسخة الثانية-  وفق بيان للمفوضية طالعته “الجماهيرية”،العديد من المحاور منها، المراقبون والتحديات “الدروس المستفادة”، التصويت في الخارج OCV، عرض تقارير وتوصيات المراقبين “تجارب المراقبين الدوليين في المفوضية”، مقترحات حول تحسين اليات التواصل مع المفوضية “مجموعات عمل”.

ويذكر أن، أعمال المنتدى بنسخته الأولى انطلقت الجمعة الماضية، وهي مستمرة على مدى اربعة أيام، قسم فيها المشاركون الى مجموعتين، على ان تتلقى كل مجموعة التدريب في يومين منفصلين ،الجمعة والسبت 16و17سبتمبر و الاثنين والثلاثاء 19و20 سبتمبر.

شارك في المنتدى، عضو مجلس المفوضية،أبوبكر مرده ، ومدير ادارة العمليات الانتخابية بالمفوضية، مدير مكتب الإدارة الانتخابية أوباري، وممثلي منظمات المجتمع المدني المعنية بالمراقبة الانتخابية، وذلك بقاعة منتجع قمر الصحراء بمدينة أوباري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى