سياسةمحلي

توافق بين أعضاء مجلس الأمن على إجراء الانتخابات واعتماد نتائجها في موعد أقصاه نهاية مارس المقبل

أفادت مصادر إعلامية، بتوافق اعضاء مجلس الأمن الدولي على ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الليبية في أقرب وقت ممكن.

وبحسب المصادر فإن الحملات الانتخابية ستنطلق في موعد أقصاه 24 الكانون ديسمبر المقبل، على أن تعتمد نتائج الاستحقاقات الرئاسية والبرلمانية نهاية شهر الربيع ماس المقبل.

وقالت المصادر، إن الدول الأعضاء بمجلس الأمن الدولي أوضحت انها ستعطي فرصة أخيرة لرئيسي مجلسي النواب والدولة الإخواني لإصدار القاعدة الدستورية اللازمة للانتخابات، موضحة أنه في حال عدم الانتهاء منها سيطلب المبعوث الأممي من رئيس المجلس الرئاسي الانتقالي إصدارها كمرسوم رئاسي.

وأوضحت المصادر، انه سيتم إصدار مرسوم رئاسي بتكليف المجلس الأعلى للقضاء بالإشراف القضائي على الانتخابات، كما سيتضمن المرسوم إعادة التأكيد على صلاحيات المفوضية العليا للانتخابات، مشيرا إلى أن المصادر: المراسيم الرئاسية مدعومة بقرار من مجلس الأمن في حالة استمرار مجلسي النواب الدولة الإخواني في المماطلة.

ووفق المصادر، فقد اعتبرت الدول الأعضاء بمجلس الأمن الدولي، حكومة الوحدة المؤقتة، أنها حكومة تسيير أعمال فقط حتى نهاية شهر الربيع مارس 2023 على أقصى تقدير تفقد بعدها الاعتراف الأممي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى