النويري يؤكد ضرورة إنقاذ منطقة الساحل الأفريقي من خطر الإرهاب والتطرف

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب فوزي النويري، ضرورة إنقاذ منطقة الساحل الأفريقي من خطر الإرهاب والتطرف مع معرفة الأسباب الكامنة وراء انتشاره.

جاء ذلك خلال مشاركة النويري، ورئيس اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، رمضان شمبش، في الاجتماع الذي عقده الفريق الاستشاري رفيع المستوى المعني بمكافحة الإرهاب والتطرف التابع للاتحاد البرلماني الدولي.

وتمحور النقاش حول إنقاذ منطقة الساحل الأفريقي والاستجابة العالمية بشأن الإرهاب والتصدي له، حيث تواجه منطقة الساحل حالة من التدهور وصلت إلى مستويات لم يسبق لها مثيل.

وقال النويري، إن عدم الاستقرار في هذه المنطقة يؤدي إلى زيادة التهديدات للدول المجاورة، مضيفا أن ليبيا كانت ولازالت الراعية للاستقرار والسلام في القارة الأفريقية.

كما شارك فوزي النويري، في اجتماع الجمعية العامة “145” للاتحاد البرلماني الدولي الذي تتواصل أعمالها في العاصمة الرواندية كيغالي ، حيث خُصص اجتماع اليوم لمناقشة البند الطارئ ومواصلة المناقشات العامة.

كما يتواصل انعقاد اجتماعات اللجان الدائمة ومنها لجنة الديمقراطية وحقوق الإنسان ولجنة السلم والأمن الدوليين التي يتضمن جدول أعمالها حلقة نقاش حول الحرب وتغيير المناخ باعتبارهما مسببين لانعدام الأمن الغذائي العالمي.

Exit mobile version