القذافي يتحدثثورة الفاتحمحلي

تقرير إثيوبي: الناتو تآمر للتخلص من القذافي بسبب سعيه لإيقاظ الأمة الإفريقية وتوحيدها

قال تقرير تحليلي نشره موقع “والتا” الإخباري الإثيوبي، إن حلف شمال الأطلسي “ناتو” تآمر للتخلص من القائد الشهيد معمر القذافي بسبب سعيه لإيقاظ الأمة الإفريقية وتوحيدها.

وبحسب التقرير، فقد سعى القائد الشهيد، لإصدار جواز سفر واحد للاتحاد الإفريقي وإنشاء نظام دفاع مشترك وعملة واحدة وقيام الولايات المتحدة الإفريقية، ما قاد لمنعه من إنشاء مصرف مركزي إفريقي بهذه العملة مدعومة بالذهب، كما حول  من واحدة من أفقر دول القارة إلى من بين الأغنى فيها، لأن الرعاية الصحية والتعليم وخدمات المياه مجانية.

وأضاف التقرير، أن هذا النقد المهم كان سيسبب تحديات للهيمنة المطلقة للدولار الأميركي ويحرر إفريقيا في النهاية من السلاسل الاستعمارية، فضلا عن قيودها الاقتصادية المتمثلة بهذه العملة العالمية وصندوق النقد الدولي والفرنك الإفريقي الفرنسي.

وبين التقرير، أن قائد ليبيا بعد الأول من الفاتح سبتمبر عام 1969 قام بتأميم النفط وإنفاق الكثير من عائداتها المالية لتسخير إمدادات المياه العذبة للشعب الليبي، وأن حلم كان توفير هذه الإمدادات لجميع الليبيين وجعل مكتفية ذاتيا في إنتاج الغذاء.

وأكد التقرير، أن هذا كان من حقوق الإنسان؛ إذ لم يكن هناك أي رسوم على الناس ولا حاجة إلى أي قروض دولية مقابل تكلفة المشروع البالغة 30 مليار دولار تقريبا.

ووفق التقرير، فإن مشروع النهر الصناعي الممول بالكامل من الحكومة الليبية ضاعف التهديدات الأمريكية ضد البلاد وكان سببا واضحا لإيقاف إنجازه وإبقاء الشعب مظلوما، موضحا أن القائد الشهيد كان على علم بالخطط الغربية للسيطرة على إفريقيا.

وأشار التقرير، إلى أن القذافي واصل النضال من أجل إيقاظ أمته وكل إفريقيا لتتحول ليبيا من واحدة من أفقر دول القارة إلى من بين الأغنى فيها، لأن الرعاية الصحية والتعليم وخدمات المياه مجانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى