أبو جناح يؤكد أهمية التنسيق والعمل المشترك وصياغة خطة لرفع مستوى الرعاية الصحية

أكد نائب رئيس حكومة الوحدة المؤقتة، وزير الصحة المكلف رمضان أبو جناح، أهمية التنسيق والعمل المشترك من أجل توحيد جهود العمل وصياغة خطة سنوية لرفع مستوى الرعاية الصحية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده، وزير الصحة المكلف رمضان أبو جناح، بحضور رؤساء الهيئات والمؤسسات والمراكز التابعة لقطاع الصحة، حيث أكد أهمية برامج التدريب في تنمية مهارات العاملين بالقطاع، فضلًا عن دور الرعاية الصحية الأولية في تقديم خدمات صحية متكاملة.

وتناول الاجتماع العديد من المحاور أبرزها، دور التدريب المهني المستمر في تطوير القطاع الصحي، ودور البحوث والمسوحات في حماية أمن المواطن.

وقدم مدير مركز مكافحة الأمراض، عرضًا حول المسوحات والأبحاث التي يجريها، وعرض نتائجها وتقديم التوصيات المقترحة من خلال نتائج المسوحات المختلفة.

يشار إلى أن الاجتماع عقد بحضور، ممثلين عن مجلس التخصصات الطبية، جهاز الإمداد الطبي، جهاز الإسعاف والطوارئ، مركز مكافحة الأمراض، مركز طب الطوارئ والدعم، مركز المعلومات والتوثيق، مركز تنمية القوى العاملة، مجلس عمادات التدريب الطبي، مركز اعتماد المؤسسات الصحية، مركز تطوير النظام الصحي، مركز الأطراف الصناعية، هيئة التأمين الطبي، مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، المجلس الصحي العام، مركز تطوير النظام الصحي، مجلس تحديد المسؤولية الطبية.

Exit mobile version