محلي

عائلة أبو عجيلة مسعود: ما حدث يهدف لتحقيق أهداف سياسية غير مشروعة ترمي للإضرار بمصالح البلاد

عائلة أبو عجيلة مسعود: ما حدث يهدف لتحقيق أهداف سياسية غير مشروعة ترمي للإضرار بمصالح البلاد

كشفت عائلة أبو عجيلة مسعود عن أنه في يوم 16 نوفمبر الجاري قامت سيارتان مسلحتان بهما أشخاص مسلحون يرتدون ملابس مدنية بمداهمة منزلهم عند الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل، مستخدمين القوة، وقاموا باختطاف المواطن الليبي أبو عجيلة مسعود المريمي، واقتياده لجهة غير معلومة.

واستهجنت العائلة في بيان لها، حالة الصمت المريب من السلطات الليبية إزاء ما تعرض له المريمي واختطافه من منزله واختفاءه قسريا والاعتداء السافر عليه، مشيرة الى أنها لا تعلن بمكان تواجده حتى الان، مؤكدا أن ما حدث يهدف لتحقيق أغراض سياسية ترمي للإضرار بمصالح البلاد العليا.

وأضاف البيان أن بعض الأطراف السياسية تحاول استغلال حالة الفوضى والانقسام السياسي لإثارة ملف لوكربي مجددا بعد ما تم إقفاله قانونيا وسياسيا بموجب الاتفاقية التي وقعت مع الولايات المتحدة الأمريكية وليبيا عام 2008، مما قد تكون له نتائج وخيمة على المصالح العليا للبلاد، مشيرا إلى أن كل ذلك من أجل الوصول إلى أهداف سياسية غير مشروعة على حساب مصلحة الوطن والمواطن.

وحمل البيان كافة السلطات الليبية المسؤولية القانونية والأخلاقية الكاملة إزاء حالة الصمت لما تقوم به الحكومة من أفعال وممارسات غير مشروعة، خارج المنظومة القضائية في حال تسليمه إلى أي دولة أجنبية، كما حمل القائمين بهذا الفعل المشين والإجرامي المسؤولية الجنائية عما يلحق سلامته الشخصية خصوصا وأنه يعاني من أمراض مزمنة تحتاج إلى رعاية صحية وعلاجية.

وختمت العائلة بيانها بأنها تضع هذا البيان باسم شرفاء ليبيا والرأي العام والمؤسسات القانونية المختلفة، آملة في رفع الصوت للمطالبة بفك أسر المختطف أبو عجيلة مسعود وإطلاق سراحه فورا والحد من هذه التجاوزات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى