محلي

النيابة العامة: بحبس عميد بلدية الشقيقة لإساءة إدارة الأموال والمستلزمات المخصصة لمواجهة كورونا

أمرت النيابة العامة بحبس عميد بلدية الشقيقة احتياطيا لإساءة إدارة المبالغ المالية وسائر المستلزمات المخصصة لغرض مجابهة جائحة فيروس كورونا” كوفيد 19″.

وبحسب بيان صادر عن مكتب النائب العام، فقد باشرت النيابة، التحقيق فحادثة إساءة إدارة المبالغ المالية؛ وسائر المستلزمات المخصصة في بلدية الشقيقة لغرض مجابهة جائحة فايروس كوفيد “19” .

وبنت التحقيقات، انصراف عميد البلدية عن موجبات الوظيفة ومخالطة سلوكياته لنواهي القانون، بتعمُّده صرف المبالغ المالية التي كانت تحت يده وعهدته في غير الوجه المخصص لها، وإصراره على الإضرار بالمصلحة العامة، بإحجامه عن تجهيز مركز العزل رغم تسلُّمه معدات العمل الطبي ومستلزماته.

وأوضح البيانه أنه بهدف تحديد مسؤولية أعضاء المجلس البلدي، طلب المحقق من ديوان المحاسبة فحص نشاطهم الإداري والمالي، فكشف التدقيق عن استحواذ عميد البلدية السابق على المعدات الطبية والمركبات الآلية المخصصة لمواجهة الجائحة.

كما أبان الفحص سلوكاً آثماً آخر تمثَّل في استئثاره بالحصص المخصَّصة للفلاحين من سماد اليوريا، والتصرف فيها بسعر يفوق السعر المقرَّر لدعم مستحقيها؛ إضافةً إلى تربُّحه بطريقة غير مشروعة، بتصرفه في كميات الإسمنت المخصصة لبناء أحد المساجد في البلدية، وأنه وبفراغ المحقق من مواجهة العميد السابق بالأدلة واتهامه؛ أمر بحبسه احتياطياً على ذمة التحقيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى