محلي

عقيلة صالح: استمرار حكومة الدبيبة غرضه إحداث الفوضى والنواب لم يعطل الانتخابات وأصدر قوانينها

عقيلة صالح: استمرار حكومة الدبيبة غرضه إحداث الفوضى والنواب لم يعطل الانتخابات وأصدر قوانينها 

 

حذر رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح من استمرار الحكومة المنتهية برئاسة عبد الحميد الدبيبة في السلطة.

وقال عقيلة صالح وفق كلمة له في أجدابيا بحضور أعيان ومشائخ المدينة، أن المؤامرة التي جرت على ليبيا أكبر من تفكيرنا وأخلاقنا والقصد منها تقسيم ليبيا وإهانة الشعب الليبي، لكن النسيج الاجتماعي تماسك وأفشل كل المؤامرات.

وتابع عقيلة صالح،وفق ما نشره المركز الاعلامي وطالعته “الجمايرية”، أن مهام حكومة الدبيبة، كان توحيد المؤسسات وتوفير متطلبات المواطنين والمصالحة الوطنية والانتخابات، ولكن هذه الحكومة لم تقم بأي شيء منها، وانتهت مهمتها، وسحب مجلس النواب منها الثقة.

وأردف رئيس مجلس النواب، كنا نتوقع كما هو في العالم أن الحكومة تستمد سلطتها من السلطة التشريعية، وعندما تسحب منها الثقة تجد تأييدا من الشعب وينسحب من في السلطة بسلام وديمقراطية ولكن شاهدتم ما حصل، على حد قوله.

وواصل عقيلة صالح: كلفنا حكومة جديدة باتفاق سياسي مع مجلس الدولة، وللأسف الدول التي لا تريد استقرار ليبيا تتمسك بحجة أن الحكومة لا بد أن تعمل من العاصمة.

وشدد عقيلة صالح، ان عمل الحكومة من العاصمة يكون بأحد طريقين إما بالقوة المسلحة، وهو ما يرفضونه أو بالاتفاق مع المجموعات المسلحة في المنطقة الغربية. لافتا إلى أنهم هنا اختاروا عمل الحكومة من سرت.

وأضاف رئيس مجلس النواب، أن استمرار عمل الحكومة الحالية- يقصد حكومة الدبيبة-  في طرابلس غرضه الفوضى في ليبيا، مبينا أن مجلس النواب لم يعرقل الانتخابات أبدا وأصدر قوانين انتخاب السلطة التشريعية وانتخاب الرئيس.

وشدد عقيلة صالح، عندنا قاعدة دستورية وهي الإعلان الدستوري القائم في ليبيا فهو لا يزال نافذا حتى يتم تعديله وإصدار دستور جديد. واتفقنا على اجتماع لجنة مشتركة من 12 نائب و12 عضوا بمجلس الدولة لحل بعض المواد التي عليها خلاف، لافتا إلى أن عددها حوالي 6 مواد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى