العقوري يلتقي القنصل الإيطالي ببنغازي والشباب المسجونين بإيطاليا على جدول الأعمال

العقوري يلتقي القنصل الإيطالي ببنغازي والشباب المسجونين بإيطاليا على جدول الأعمال 

 

بحث رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب يوسف العقوري، مع القنصل الإيطالي في بنغازي فرانشيسكو سافيريو دي لويجي، العديد من الملفات المشتركة بين البلدين بين ليبيا وإيطاليا.

تناول اللقاء، وفق بيان نشره الناطق باسم مجلس النواب عبد الله بليحق، عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وابرزها تسهيل اجراءات سفر المواطنين الليبيين إلى ايطاليا، وكذلك ملف الصيد البحري بين البلدين بالإضافة إلى برامج التعاون المشترك .

وأكد يوسف العقوري، على أهمية وجود القنصلية الايطالية في مدينة بنغازي، وعلى ضرورة وضع برنامج لدعم تعليم اللغة الايطالية استجابة لقرار وزارة التعليم بإدراج اللغة الايطالية لغة اختيارية في المدارس الليبية ، لافتاً إلى أن ايطاليا صديقة لجميع الليبيين .

وشدد رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب بضرورة العمل على اتفاقية الصداقة الليبية الايطالية وكذلك استئناف العمل بالطريق الساحلي الذي يربط الشرق والغرب، مشدداً على الاهتمام بمتابعة قضية الشباب الليبي المسجون في إيطاليا مبدياً رغبته بلقاء نظيره بالبرلمان الايطالي لتباحث وتعزيز العلاقات بين المجلسين.

على الناحية الأخرى، أكد فرانشيسكو سافيريو دي لويجي، على عمق العلاقات بين البلدين وحرصه على متابعة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في نطاق اختصاصه .

Exit mobile version