سياسةمحلي

اللافي وباتيلي يستعرضان جهود إنجاز القاعدة الدستورية اللازمة للانتخابات

استعرض عضو المجلس الرئاسي الانتقالي، عبدالله اللافي، مبادرة عقد لقاء بين رئاسة مجلسي النواب والدولة الإخواني لمعالجة النقاط الخلافية، وإنجاز قاعدة دستورية اللازمة للانتخابات.

جاء ذلك خلال استقبال عضو المجلس الرئاسي الانتقالي، عبد الله اللافي، الممثل الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبد الله باتيلي، الذي وضع النائب في صورة لقاءاته، ومشاوراته مع مختلف الأطراف المحلية والدولية.

كما نافش اللقاء الذي عقد في طرابلس، ملف المصالحة الوطنية، والخطوات المتسارعة للمجلس الرئاسي لتنظيم الموتمر الجامع من أجل تحقيق المصالحة.

ورحب عضو المجلس الرئاسي، بما ورد فى إحاطة باتيلي الأخيرة أمام مجلس الأمن الدولي، مشدداً على عدم إهدار المزيد من الوقت دون حسم المسار الانتخابى.

وأكد عبد الله اللافي، حرص المجلس الرئاسي على إنجاح مشروع المصالحة الوطنية، مشيراً إلى أهمية الملتقى التحضيري الذي سيعقد في أي النار يناير القادم.

ومن جانبه أشاد المبعوث الأممي، بمبادرة المجلس الرئاسي لتحقيق التوافق بين أطراف العملية السياسية، وأثنى على الخطوات التي قطعها المجلس في مشروع المصالحة الوطنية، مجددًا دعم البعثة الأممية لهذه الجهود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى