محلي

اللجنة المركزية للانتخابات المحلية تعلن بدء الصمت الانتخابي في الخمس وزلة

اللجنة المركزية للانتخابات المحلية تعلن بدء الصمت الانتخابي في الخمس وزلة

أعلنت اللجنة المركزية للانتخابات المحلية عن بدء مرحلة الصمت الانتخابي  لانتخابات المجلس البلدي لبلديتي (الخمس/ زلة ).

وأوضحت اللجنة أن الصمت الانتخابي يبدأ اعتبارا من  اليوم الخميس الساعة (11.59 )  مساء وذلك وفقا للوائح التنظيمية لانتخاب المجالس البلدية.

وطالبت جميع القوائم المترشحة لانتخاب المجلس البلدي ببلديتي (الخمس / زلة ) التوقف عن الدعاية الانتخابية بكافة أشكالها المرئية والمسموعة والمقروءة وعدم القيام بأي نوع من أنواع حملات الانتخابية  وذلك من أجل إعطاء فرصة للناخبين في تحديد واختيار القائمة  دون التأثير علي أصواتهم الانتخابية.

من جانب آخر أعلنت اللجنة المركزية تمديد فترة التسجيل بسجل الناخبين المجلس البلدي ببلديات (بني وليد – تينيناي – المردوم – زويلة) حتى نهاية يوم الجمعة الموافق 13 يناير 2023م.

ودعت اللجنة المركزية المواطنين المقيمين  بالبلديات  المعلنة إلى الاستفادة من فترة التمديد التي تم منحها وفق الإجراءات القانونية النافذة ،والمبادرة بالتسجيل عبر إرسال رسالة نصية على الرقم 11711 متضمنة الرقم الوطني رقم المركز الانتخابي منوهة بأن صحة إجراءات التسجيل بمنظومة سجل الناخبين يشترط فيها أن يكون الهاتف مربوطا بالرقم الوطني

وفي سياق آخر باشرت اللجنة المركزية للانتخابات المحلية اليوم الخميس الموافق 05 يناير 2023 في نشر القوائم المبدئية للمترشحين لانتخابات المجلس البلدي ببلديتي ( غريان / العربان )

وكان قد تقدم لانتخاب المجلس البلدي غريان ( 13) قائمة ،فيما تقدم لانتخاب المجلس البلدي العربان (4) قوائم ، وفق نظام القائمة المغلقة المطلقة دون تقديم اي اعتراض عليها بعد انتهاء دوام الرسمي لليوم الخميس الموافق 5 يناير 2023م .

وحثت اللجنة المركزية المترشحين بالقوائم على ضرورة التقيد بالأحكام واللوائح التنظيمية المنظمة للعملية الانتخابية ومنع أي نشاط يتعلق بالدعاية أو الحملة الانتخابية ألا بعد ما ستعلن  عنه اللجنة المركزية بداية الاسبوع القادم .

كما تدعو اللجنة المركزية أصحاب المصلحة إلى الاطلاع على القوائم المبدئية عبر الرابط الالكتروني المدون أدناه أو من  خلال اللجان الفرعية  ببلديتي (غريان / العربان )

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى