وزير الداخلية يبحث مع نظيره الإيطالي خطة مكافحة الهجرة غير الشرعية وحماية الحدود

استعرض وزير الداخلية المكلف عماد مصطفى الطرابلسي، خطة عمل الوزارة بمراحلها الأربعة في مكافحة الهجرة غير الشرعية وحماية وحراسة الحدود بمفهومها الشامل، وكذلك مكافحة التهريب والمخدرات والجريمة المنظمة العابرة للوطنية والإرهاب.

جاء ذلك على هامش زيارة رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا، والوفد المرافق لها إلى طرابلس، مع نظيره الإيطالي ماتيو بيانتيدوزي، بمجمع قاعات غابة النصر بطرابلس.

وحضر اللقاء رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، ورئيس جهاز حرس الحدود ومدير الإدارة العامة للتدريب ومدير الإدارة العامة لأمن السواحل ومدير مكتب الوزير ورئيس مكتب الشؤون السرية بمكتب الوزير ومسؤولين بوزارة الداخلية الإيطالية.

ورحب وزير الداخلية المكلف بهذه الزيارة التي جاءت على رأس وفد كبير من الجانب الإيطالي لتعزيز العلاقات بين البلدين في عدة مواضيع تخدم المصلحة المشتركة بين الجانبين.

ومن جهته، أثنى الوزير الإيطالي، على الخطة الأمنية التي تنفذها وزارة الداخلية الليبية للمحافظة على الأمن، داعياً الوزير إلى زيارة جمهورية إيطاليا قبل اجتماع اللجنة الفنية المشتركة بين الوزارتين الذي تم التأكيد على عقده خلال شهر فبراير المقبل.

Exit mobile version