محلي

حقوق الإنسان الليبية ترحب بالإفراج عن عبد الله منصور وتدعو لإطلاق سراح باقي السجناء

حقوق الإنسان الليبية ترحب بالإفراج عن عبد الله منصور وتدعو لإطلاق سراح باقي السجناء 

 

رحبت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، بالإفراج عن  الشاعر والاديب عبد الله منصور، رئيس هيئة الأذاعة والتلفزيون بالنظام الجماهيري السابق.

وأكدت اللجنة في بيان لها، أن مثل هذه المبادرات التي تفضي إلى إطلاق سراح السجناء السياسيين وسجناء الرأي، تُسهم في تسوية ومعالجة أوضاع السجناء والمحتجزين الذين لم تصدر أحكام قضائية ضدهم، وكذلك الذين أنتهت مُدة محكوميتهم، أوالذين لم تتم إدانتهم قضائياً  أو ممن تم إصدار أوامر بالإفراج عنهم.

وتابعت: إن هذه المبادرات ستُسهم بشكلٍ كبير في دعم جُهود المصالحة الوطنية والإجتماعية الشاملة والتوافق الإجتماعي والوطني وطي صفحة الماضي.

واعتبرت اللجنة، الافراج عن عبد الله منصور خطوة هامة لإرساء مبأدي العدالة وتعزيز سيادة القانون وضمان حقوق الإنسان، والإسهام في تحقيق المصالحة الوطنية والإجتماعية الشاملة في ليبيا.

وثمنت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، جُهود السُلطات القضائية والنائب العام الليبي والمجلس الأعلى للقضاء والمجلس الرئاسي، والمتعلقة بمتابعة إجراءات تنفيذ أوامر النيابة العامة والأحكام القضائية القاضية بالإفراج عن المواطنين الليبيين اللذين صدرت بحقهم أحكام وأوامر قضائية بالإفراج.

وجددت حقوق الإنسان الليبية، مُطالبتها بإطلاق سراح جميع السجناء و الموقوفون، وأن تشمل إجراءات الإفراج كل من لم يثبت تورطهم في أي جرائم جنائية، أو من لم تصدر أحكام قضائية ضدهم. ومُواصلة الجُهود والتنسيق لأجل الإفراج عن باقي السجناء والمحتجزين الذين لم تصدر أحكام قضائية ضدهم، وإطلاق سراح جميع المحتجزين قسرًا، والذين ليس لديهم أي قضايا، وإحالة كل الموقوفين على ذمة قضايا إلى القضاء في أسرع وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى