محلي

الدكتورة عائشة القذافي تسترجع أيام دراستها: لايكذب عليكم أحد كنا جميعًا سواسية

الدكتورة عائشة القذافي تسترجع أيام دراستها: لايكذب عليكم أحد كنا جميعًا سواسية 

 

علقت ابنة القائد الشهيد، د. عائشة معمر القذافي، على نظام التعليم الحديث وطرق عقاب التلميذ المخطىء، والتي تختلف جذريا عما مضى.

وكتبت الدكتورة عائشة القذافي، على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي، انستجرام الآتي:-

أتصلت مدرسة أبني لتخبرني انه محروم من الحصص والاستراحة يبقى في مكتب مع كتب ويمكنه أستخدام غوغل نظير المشاغبة في الدرس ” كم أنتم محظوظين أيها الجيل.

وتابعت:”تذكرت معلميني “ذكرهم الله بالخير” وكيف كانوا يتفننون في العقوبة… نعم الكثير منكم لايستوعب ان أبنة القائد كانت تتعاقب و بشدة حتى أنني تعلمت أثناء ضربات العصا ان أمد يداي بسرعة لكي أعود إلى مقعدي، وأبحث عن شي بارد اضع عليه كفوفي. هذا الشعور لايعرفه إلا من تفننت عصا معلمه على يديه”.

وأردفت الدكتورة عائشة القذافي، لا أعرف هل من الجيد ذكر أسمائهم، بكل حب لأن قسوتهم علمتني ان التأخير على طابور المدرسة الصباحي، هناك فلقة المدير نصر المحترم لاترحم وإذا لم أقم بواجبي معلمتي مريم ضربتها كانت على الأصابع دون عد، وأستاذي المبروك والكثير من الأسماء كل من علمني وقسى بالعقوبة لكم الشوق والاحترام الكبير أينما كنتم”.

وتابعت الدكتورة عائشة القذافي، الضرب بدأ في مرحلة الإعدادي وللأمانة في الابتدائي كنت “مدللة”

وأكدت: لايكذب عليكم أحد ويصورونا حياتنا في برج عاجي كنا جميعًا سواسية. وأردفت:”أتمنى إذا من المتابعين من زملائي كان رفيقي في العلم والضرب والفلقة يذكرني ويشاركني وعذرًا غابت اسم مدرستي في حي ابوسليم عن ذاكرتي، ياليت تذكيري وشكرًا. 

وكشفت أن صورتها بالتعليق:”كانت في مدرستها الابتدائية مدرسة الأنوار ومديرتها الفاضلة خيرية وفيها أجمل طفولة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى