السفارة الليبية ووزارة الخارجية تدعوان الليبيين في السودان للحذر

السفارة الليبية ووزارة الخارجية تدعوان الليبيين في السودان للحذر
دعت السفارة الليبية في السودان، أبناء جاليتها في الأراضي السودانية إلى التزام بيوتهم وتوخي الحذر، نظراً للأحداث التي تمر بها البلاد.
من جانبها أكدت وزارة الخارجية بحكومة الوحدة على أبناء الجالية الليبية في السودان بضرورة اتباع تعليمات مؤسسات الحماية والإغاثة بخصوص التعامل مع الاشتباكات المسلحة التي تعيشها البلاد.
كما دعت الوزارة للتواصل مع أرقام الطوارئ التي تم نشرها للاستجابة لاتصالات الطوارئ الواردة من الليبيين المقيمين بالخرطوم وكافة مناطق السودان.
وأشارت الوزارة إلى تشكيل نجلاء المنقوش فريق متابعة يتولى متابعة الأوضاع في الخرطوم والتنسيق بين بعثة ليبيا الدبلوماسية هناك وباقي الجهات الليبية المعنية في طرابلس وبعواصم أخرى، لتنسيق جهود متابعة وحماية أبناء الجالية في حال استمرت الأوضاع الأمنية في التدهور.
ونوهت الوزارة إلى أن أعمال فريق المتابعة تجرس لتوفير كافة الإمكانيات اللازمة بما فيها الانتقال لمرحلة إخلاء الليبيين المقيمين في الخرطوم في حال اضطرت الأوضاع الميدانية لهذا الأمر.



