محلي

بلاغ لمفوضية الأمم المتحدة ضد صدام حفتر والمشاي بسبب أعمال الإزالة في بنغازي

بلاغ لمفوضية الأمم المتحدة ضد صدام حفتر والمشاي بسبب أعمال الإزالة في بنغازي 

 

وسط أعمال إزالة تثير ضجة بالغة في المنطقة الشرقية في بنغازي دون مبرر.

تقدم عدد من أهالي بنغازي، ببلاغ إلى المفوض السامي لحقوق الإنسان، التابع للأمم المتحدة، ضد  كل من صدام حفتر وعلي المشاي، القيادي بكتيبة طارق بن زياد، بسبب تعرضهم للتهجير القسري.

واتهم البلاغ، سلطة الأمر الواقع بالمنطقة الشرقية، بترهيب واضطهاد فئة محددة من السكان في بنغازي باستخدام القوة. بعدما قامت بطرد السكان من منازلهم ومممتلكاتهم دون سند أو مبرر قانوني بغرض التربح على معاناتهم.

واتهم الأهالي، وفق الشكوى التي تداولتها وسائل اعلام،  المشاي وصدام حفتر، بتهجيرهم من منازلهم وممتلكاتهم باستخدام القوة، وإسناد استثمار هذه الممتلكات لشركات تعمل لحساب نجل حفتر.

وطالبت الشكوى، باتخاذ إجراءات رادعة ضد صدام حفتر وعلي المشاي، ومنعمها من السفر وتجميد حساباتهم المصرفية، ومحاكماتهم على الانتهاكات المُرتكبة في بنغازي.

وتابع البلاغ للمفوض السامي للامم المتحدة، أن السلطات في المنطقة الشرقية، قامت باسناد استثمار هذه الممتلكات لشركة مصرية، وشركات أخرى تعمل لحساب صدام حفتر، دون جبر الأضرار المترتبة على عملية الطرد والإخلاء للسكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى