محلي

عضو بـ 6+6: اللجنة لديها الصلاحية لاعتماد القوانين الانتخابية دون الرجوع للمجلسين

عضو بـ 6+6: اللجنة لديها الصلاحية لاعتماد القوانين الانتخابية دون الرجوع للمجلسين 

 

أكد فتح الله السريري، عضو لجنة 6+6، عن مجلس الدولة الاخواني، إن اللجنة تعقد اجتماعات مع المفوضية العليا للانتخابات، والسجل المدني كذلك، وذلك لبحث تجهيزاتهم للعملية الانتخابية. مردفا: إنه في ظل التوافق الحاصل داخل اللجنة والمجلسين، ستنهي اللجنة أعمالها في أقرب وقت ممكن.

وأوضح السريري، في تصريحات: أن لجنة 6+6، في اجتماعات مستمرة للنقاش حول القوانين الانتخابية. مضيفا: أن اللجنة لديها الصلاحية لاعتماد القوانين الانتخابية، دون الرجوع إلى المجلسين وفق آلية التصويت التي اعتمدتها وهي الثلثان.

وشدد السريري، حال عدم حصول التصويت على الثلثين كل لجنة ترجع إلى مجلسها للتصويت على القوانين الانتخابية، ورئاستا المجلسين يقدمان كافة الدعم لعمل اللجنة، والنقاش يتمحور الآن على مسألة مشاركة الأحزاب في الانتخابات، وهل تكون انتخابات وفق قوائم أو أفراد، وكم النسبة التي ستعطى للأحزاب، بحسب توضيحاته.

وكانت البعثة الأممية للدعم في ليبيا، حثت لجنة 6+6 أكثر من مرة على التسريع من عملها لإنهاء الانتخابات خلال العام الجاري في البلاد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى