عربي

13 شهيدًا فلسطينيا في العدوان الإسرائيلي الجديد على قطاع غزة

 13 شهيدًا فلسطينيا في العدوان الإسرائيلي الجديد على قطاع غزة 

 

في أعقاب جريمة سافرة جديدة، قام بها الاحتلال الاسرائيلي وسط صمت عربي واسلامي مريب، أدان الناطق الرسمى باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة اليوم الثلاثاء، التصعيد الإسرائيلى الخطير بحق أبناء الشعب الفلسطينى، والذى استهدف الأطفال، والنساء، والبيوت فى قطاع غزة. والضفة الغربية، بما فيها القدس، وأدى لاستشهاد 13 فلسطينيا.

 وحمل أبو ردينة، في تصريحات الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذا التصعيد الخطير، الذي يجر المنطقة إلى مربع العنف والتوتر وعدم الاستقرار مواصلا: تحذيره للإدارة الأمريكية من السماح لسلطات الاحتلال الإسرائيلى في التمادي بجرائمها المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، وخاصة أنها تطال الأطفال والنساء والمقدسات، وفق البيان.

في سياق متصل، أدان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم المجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد قطاع غزة. قائلا:  العدوان على أهلنا في قطاع غزة إرهاب دولة منظم، ومحاولة لتصدير الأزمة الداخلية؛ التي تعاني منها حكومة التطرف في إسرائيل.

وطالب اشتية الأمم المتحدة؛ التي تستعد لإحياء الذكرى الـ75 للنكبة، لأول مرة في تاريخها، بإدانة العدوان على القطاع، والمجازر المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني

وكانت قد ارتفعت حصيلة شهداء الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 13، منهم 10 مدنيين من بينهم 4 أطفال و6 نساء، إلى جانب 3 من قادة سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الإسلامي، فيما بلغ عدد الإصابات في الاقتحام الإسرئيلي للبلدة القديمة في القدس 12 إصابة حتى اللحظة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى