الدبيبة والكبير وشكشك يؤكدون ضرورة بدء تنفيذ العطاء العام للأدوية

الدبيبة والكبير وشكشك يؤكدون ضرورة بدء تنفيذ العطاء العام للأدوية

أكد مسؤولون على ضرورة البدء الفعلي في تنفيذ إجراءات العطاء العام للأدوية والمستلزمات الطبية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم الإثنين بديوان جهاز الإمداد الطبي، ضم رئيس حكومة الوحدة المؤقتة عبدالحميد الدبيبة، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، ورئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، ووزير الصحة المكلف رمضان أبوجناح، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة، ورئيس الهيئة العامة للمعلومات عبد الباسط الباعور.

وأكد المجتمعون على ضرورة معالجة كافة الملاحظات الواردة من مصرف ليبيا المركزي بشأن الاعتمادات المستندية المفتوحة لجهاز الإمداد الطبي، واتفقوا على الإسراع بإطلاق عمل المنظومة وتفعيلها في كافة المستشفيات لضمان تحديد الاحتياجات وشفافية التوزيع، مشددين على ضرورة الإفصاح والشفافية في مجال التوريدات المتعلقة بالدواء والمستلزمات الطبية ومحاربة الفساد في كل جوانبه.

وخصص الاجتماع لمتابعة تنفيذ العطاء العام للأدوية والمستلزمات الطبية 2019، بعد أن تراجعه اللجنة المكلفة من وزارة الصحة ويعتمده ديوان المحاسبة، وتستكمل الهيئة العامة للمعلومات المنظومات المنفذة، مع ضرورة انطلاقها لضمان التوزيع السليم للأدوية وعدم تسربها.

وحضر الاجتماع حضره كل من وكيل وزارة الصحة لشؤون المستشفيات سعد الدين عبد الوكيل، ومدير مركز مكافحة الأمراض حيدر السائح، وعدد من وكلاء النيابة بمكتب النائب العام ولجنة إدارة جهاز الإمداد الطبي، وعدد من مديري الإدارات بوزارة الصحة وجهاز الامداد الطبي وديوان المحاسبة.

Exit mobile version