محلي

المشري يطالب الرئاسي بسحب اختصاصات الطيران المسير من الدبيبة.. ويرفض تحميل تركيا المسؤلية

طالب رئيس مجلس الدولة الإخواني، خالد المشري، اليوم الجمعة، المجلس الرئاسي الانتقالي، بسحب صلاحيات الطيران المسير وقيادته من رئيس حكومة الوحدة المؤقتة عبدالحميد الدبيبة.

قال المشري في بيان له، إن رئيس حكومة الوحدة المؤقتة، يستغل الطيران المسير لإرهاب خصومه السياسيين، وذلك تعليقا على الاشتباكات والقصف الذي وقع في مدينة الزاوية، مشيرا إدارة الطيران المسير لا علاقة لها بتركيا وأنها تدار بشكل مباشر من عبدالحميد الدبيبة.

وتابع: نرفض أي إشارة من أي طرف تمس بحياد الحليف التركي، معبرا عن رفضه توظيف سلاح الطيران المسير لتصفية حسابات سياسية بحجة مكافحة الجريمة.

وأوضح المشري، أن القصف الذي تعرضت له بعض مناطق الزاوية بالطيران المسير تم دون علم المجلس الرئاسي ورئاسة الأركان العامة والمنطقة العسكرية الغربية، واللجنة العسكرية والأمنية التي شكلت أخيرًا.

وكانت حكومة الوحدة المؤقتة، أطلقت عملية عسكرية في منطقة الساحل الغربي بمشاركة “الطيران الحربي” الذي شن غارات جوية استهدفت عدة مواقع في المنطقة، في حين أفادت مصادر محلية بتعرض عدة مواقع في مدينة الزاوية لقصف جوي من قبل طيران مسير.

وفي وقت سابق قالت البعثة الأممية، إن هذه الأحداث تشكل تذكيرا بالحاجة الملحة إلى توحيد المؤسسات الأمنية والعسكرية، وتمكينها وجعلها خاضعة للمساءلة من أجل ضمان سلامة واستقرار المواطنين في جميع أنحاء ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى