بسبب منشور على “الفيسبوك”.. إدارة مستشفى العيون توقف عمليات مجدولة لمرضى وتعرض حياتهم للخطر

أعلن جهاز دعم وتطوير العلاج، بالتعاون مع مركز مصراتة الطبي عن استضافة الطاقم الطبي الأوكراني المتخصص في طب وجراحة العيون لحالات “الشبكية المعقدة – الحول”.

وقالت إدارة الجهاز، إن هذا بعد عمل الفريق الأوكراني لمدة 4 ايام في مستشفى العيون بطرابلس وإجراء عدد من الكشوفات والعمليات، مشيرًا إلى أن الكشوفات الطبية ستبدأ غداً السبت 27 الماء مايو الجاري عند الساعة ال10:00 صباحاً بمبنى العيادات الخارجية بالمركز، حيث تأتي هذه الإستضافة على هامش المؤتمر الدولي لتوطين العلاج بالداخل بدعمٍ من رئيس حكومة الوحدة المؤقتة.

وبحسب إدارة الجهاز، فإن ذلك في اطار نقل الخدمة للمرضى وتدليل الصعاب عليهم ووصول الخدمات الصحية لكافة ربوع البلاد وتحت شعار عودة الحياة بتوطين العلاج بالداخل.

وفي سياق متصل، أكدت مصادر مطلعة، نشوب خلاف بين إدارة مستشفى العيون طرابلس، وجهاز دعم وتطوير العلاج، على خلفية منشور عن نجاح عملية معقدة لطفل ليبي، نشر على الصفحة الرسمية للجهاز وتجاهل الإشارة لمستشفى العيون وإدارته وأطقمه الطبية.

وأكدت مصادر من داخل المستشفى امتنعت عن كشف هويتها، بأن الخلاف تطور وتم طرد الطاقم الطبي من غرفة العمليات وبأن الطبيب الأوكراني ناشد إدارة المستشفى السماح له بإتمام العمليات لدواعي انسانية وعدم ربط العمل الطبي بالخلاف، لكن إدارة المستشفى أبلغت المرضى بأن العمل توقف وبأن أطباء زائرين سيصلون خلال الأسبوع القادم وبالإمكان التنسيق معهم بالخصوص.

مما تسبب في حالة من الاستياء والإرباك بين المرضى، حيث تعرضت سيدتين كانتا تستعدان لإجراء عملية لهبوط حاد في السكر نظرا لساعات الصيام الطويلة التي انتهت دون جدوى، مما اضطر إدارة الجهاز إلى نقل المرضى إلى مصراتة.

وتأكيدًا للمعلومات الواردة، نشر على صفحة مستشفى العيون بيان تحدث عن عملية أجريت لذات الطفل بجهود الكوادر الطبية بالمستشفى وبمعاونة اطباء اوكرانيين دون الإشارة لجهاز دعم وتطوير العلاج.

لينتهي الأمر بنقل الطاقم الطبي الأوكراني من مستشفى العيون طرابلس إلى مركز مصراتة الطبي ووقف العمليات المجدولة حتى إشعار آخر .

 

Exit mobile version