محلي

الدبيبة يبحث مع يلدز سبل التنسيق في ملف إعادة إعمار درنة

الدبيبة يبحث مع يلدز سبل التنسيق في ملف إعادة إعمار درنة 

 

رغم الاستياء الواسع بين الليبيين جراء العلاقات مع تركيا، مع تمدد القوات التركية في العديد من القواعد داخل البلاد، بحث رئيس وزراء حكومة التطبيع عبد الحميد الدبيبة، عددا من القضايا المحلية والدولية المشتركة، وسبل تعزيز مستوى التعاون الاقتصادي بين ليبيا وتركيا.

وجاء ذلك، خلال لقاء الدبيبة ونائب وزير الخارجية التركية أحمد يلدز، والسفير التركي لدى ليبيا كنعان يلماز.

وتم خلال اللقاء، بحسب منصة حكومتنا، إعطاء الإذن بفتح القنصلية التركية في بنغازي، للشروع في تنفيذ الإجراءات الفنية والإدارية لانطلاق عملها، إضافة إلى مناقشة عدد من الإجراءات المتفق عليها خلال زيارة رئيس الوزراء لـ تركيا، وأهمها إعفاء مواطني البلدين من التأشيرات، وتسهيل إجراءات إقامة الليبيين في تركيا من طلبة ومرضى ورجال أعمال، وعودة الخطوط التركية للعمل في ليبيا.

وبحث الاجتماع، بين الدبيبة ويلدز، سبل التنسيق في ملف إعادة إعمار درنة، حيث أكد نائب وزير الخارجية التركي جاهزية شركات بلاده للتعاون بالخصوص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى