
عضو بأعيان غدامس: التشكيلات المسلحة غادرت المدينة ومعبر الدبداب لا يزال مقفلا
قال عضو مجلس أعيان غدامس أبوبكر عمر هارون ، إن معبر الدبداب لا يزال مقفلا إلى أن توفر السلطات قوة احترافية وطنية لتأمينه. لافتا: إلى طلب السلطات الجزائرية استمرار إقفاله، بسبب الفوضى التي قامت بها تشكيلات مسلحة غير معروفة التبعية.
ونوه هارون في تصريحات له اليوم، إلى استقرار الوضع الأمني وعودة الدراسة والخدمات العامة بعد تعليقها أيام الاحتجاج على الفوضى التي أحدثتها التشكيلات المسلحة.
وأوضح عضو مجلس أعيان غدامس، ان المجموعة المسلحة التي أثارت الفوضى في غدامس غادر أغلبهم المدينة، وبعضهم موجود في المزارع وفي مناطق الحدود، والمجلس البلدي أصدر بيانا بملاحقة هذه المجموعات. لافتا: إلى تبرأ وزير الداخلية المكلف عماد الطرابلسي خلال زيارته إلى المدينة، من التشكلات التي أثارت الفوضى في غدامس وتعهده أن توكل إدارة المنافذ ومديرية الأمن لأهل غدامس، وطلب من البلدية تدريب عدد من شباب غدامس لإعدادهم لتولي المسؤولية داخلها.
وشدد هارون، على تعهد رئيس الأركان محمد الحداد ، أن قوة من الجيش هي من ستتولى حماية الحدود بعيدا عن الجهوية والقبلية.