دولي

في عام الانتخابات الأمريكية.. بايدن متورط سياسيًا وعسكريا واقتصاديا في أوكرانيا وغزة

في عام الانتخابات الأمريكية.. بايدن متورط سياسيًا وعسكريا واقتصاديا في أوكرانيا وغزة 

 

مع بدء عام 2024، وهو عام الانتخابات الأمريكية بدأت العديد من الصحف الأمريكية في تقييم الوعود التي قطعها الرئيس الأمريكي بايدن على نفسه قبل انتخابه رئيسا للبلاد قبل 3 سنوات واخفاقاته وفشله في العديد من الوعود.

وبالنسبة للسياسة الخارجية، ووفق تقرير مجمع نشرته وكالة نوفا الايطالية، فقد وعد بايدن، في عام 2020 بإنهاء الحروب واستعادة شبكة التحالف في البلاد، وقد تم الوفاء بهذه الوعود جزئياً مع انسحاب القوات الأميركية المثير للجدل من أفغانستان، على الرغم من أن الولايات المتحدة تجد نفسها الآن، متورطة بشكل كبير اقتصادياً وعسكرياً وسياسياً في الصراعات في أوكرانيا وغزة.

ونوهت الوكالة، إلى الوعد الذي تجاهله بايدن حتى الآن وهو استعادة الاتفاق النووي الإيراني، فالمفاوضات التي أجرتها الإدارة الرئاسية الأمريكية مع طهران لم تسفر حتى الآن عن أي نتيجة، وذلك بفضل وضع الأزمة الإقليمية المتقلبة والدعم العسكري الإيراني لروسيا.

وفيما يتعلق بمسألة الهجرة الشائكة، ألغى بايدن سياسة “البقاء في المكسيك” التي اعتمدها سلفه  ترامب، والتي كانت تقضي بانتظار طالبي اللجوء انتظار نتيجة طلباتهم على الأراضي المكسيكية، بعد معركة قانونية استمرت عامين.

وألغى بايدن، الحظر المفروض على دخول الولايات المتحدة من العديد من الدول الإفريقية والدول ذات الأغلبية المسلمة، والذي أصدره ترامب بسبب المخاطر الإرهابية.لكنه مع ذلك، لم يتمكن بايدن من إصلاح مسار منح الجنسية لـ 11 مليون مهاجر مقيم في  الولايات المتحدة الامريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى