محلي

الأرصاد: اعتدال نسبي ورياح نشطة في الجنوب الغربي

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية الحالة الجوية السائدة خلال اليوم الخميس واليومين القادمين حيث يتوقع اعتدالًا نسبيًا في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة، حيثُ تتراوح درجات الحرارة بين 20 و 27 درجة مئوية في مناطق الشمال، بينما تتراوح بين 32 و 35 درجة مئوية في مناطق الوسط والجنوب.

ويتوقع أيضًا أن تنشط الرياح نسبيًا في مناطق الجنوب الغربي، مما قد يتسبب في إثارة الأتربة والغبار خاصة في مدن غدامس والحمادة والمناطق المجاورة لهما، كما من المتوقع أن تشتد سرعة الرياح خلال فترة المساء في بعض مناطق الشمال، خاصة المناطق الساحلية، ويتوقع أن تشهد المناطق الغربية زيادة طفيفة في درجات الحرارة بداية الأسبوع المقبل.
ففي رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة
السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط نسبيا فترة المساء على بعض المناطق ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 20 و25 درجة مئوية على معظم المناطق وتسجل زيادة طفيفة يوم السبت.

أما الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد
السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط فترة المساء على معظم المناطق الساحلية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 20 و27 درجة مئوية.

وفي الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة
السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة قد تسبب في إثارة الأتربة على غدامس والحمادة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 32 و36 درجة مئوية.

أما الواحات – السرير – تازربو – الكفرة
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح شمالية شرقية خفيفة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 32 و34 درجة مئوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى