محلي

تجمع أحرار ليبيا والمهجرين بالساحة البريطانية يحيي بيان الزنتان ويطالب بالإفراج الفوري عن أبو سبيحة

طالبوا برفع الحصار العسكري عن سبها ومنطقة الشاطىء وأوباري وغات

تجمع أحرار ليبيا والمهجرين بالساحة البريطانية يحيي بيان الزنتان ويطالب بالإفراج الفوري عن أبو سبيحة 

 

أصدر تجمع أحرار ليبيا والمهجرين بالساحة البريطانية بيانا بخصوص البيان الصادر من حكماء الزنتان، قائلين إنه يمثل نواة أساسية للتمحور حوله ودعمه.

وحيا تجمع أحرار ليبيا والمهجرين بالساحة البريطانية ما جاء فى البيان الصادر من حكماء وعقلاء مدينة الزنتان، وقالو: إن ما جاء فى البيان من مطالبات  وتحذيرات ودعم ومقترحات لتوحيد الصف الليبي، دليل على الإحساس بالمسؤولية الوطنية إتجاه ما يمر به الوطن من تشظي وانقسام واحتلال مباشر منذ سنة 2011.

وأشاروا، إن بيان الزنتان، يمثل نواة أساسية للتمحور حوله ودعمه إن كنا صادقين إتجاه وطننا وشعبنا الليبي، الذي يعاني ألم الإحتراب والفقر و الأحتلال المباشر من قبل أجهزة الاستخبارات العالمية والقواعد الأجنبية التى أصبحت جاثمة على الأرض الليبية بعد أن ضاعت السيادة و الكرامة و الريادة.

وقالوا، إنه وعلى الرغم من التأييد الشعبي و الدعم الذي حضي به البيان من قبل القوي الوطنية الصادقة على الساحة الليبية، إلا أن قوي الظلام و الخيانة المدعومة من الخارج لم يروق لها هذا التوجه الوطني، و باشرت فى التكشير عن أنيابها بالتهديدات والاعتقالات ، حيث قامت المجموعات المسلحة التابعة لحفتر وأبنائه وبأوامر منه، باعتقال بعض الرموز الوطنية التى أيدت هدا البيان، و علي رأسهم رئيس المجلس الأعلى لقبائل و مدن وقرى فزان الشيخ الوطني علي مصباح أبوسبيحة الحسناوي بمدينة سبها،  وإعتقال رئيس المجلس الإجتماعي لقبيلة القذاذفة الشيخ ميلاد حسن  الساعدي بمدينة سرت .

وشدد تجمع أحرار ليبيا والمهجرين بالساحة البريطانية إن هذه الأفعال والممارسات اللا اخلاقية دليل على أن الاختلاف فى الرأي بالنسبة للمنظومة الحفترية، يعتبر تمرد ، وإن إرادة الشعب الحر يجب أن تكون مغيبة، وإن سجون الديمقراطية الحفترية هى الاساس فى بناء الدولة الليبية وعسكرتها.

وشددوا، ان سياسة الاقصاء والترهيب والاعتقالات التى يتبعها حفتر وابنائه ضد الوطنيين بشكل عام وضد أنصار الدكتور سيف الاسلام، بشكل خاص دليل على أن المنظومة الحفترية لم تتعلم من دروس حرب العاصمة طرابلس، وليس لها ذرة إيمان بالوسائل السلمية  والديمقراطية، و هي مستمرة فى إعتماد سياسة قانون القوة  والمعتقلات و مقولة حفتر وأبنائه و من بعدهم الطوفان؟.

وطالب تجمع أحرار ليبيا والمهجرين بالساحة البريطانية البيان، بالإفراج الفوري عن الشيخ الوطني علي مصباح  ابوسبيحة، وقالوا: اننا بصدد اعداد مذكرات موجهة إلى المنظمات الدولية الحقوقية منها والإنسانية، ومطالبتها بالوقوف معنا إتجاه هدا التطاول والإنتهاك الصارخ لحقوق الانسان وحرية الرأي فى ليبيا، وضد إعتماد سياسة الفاشية المظلمة والحصار المطبقة ضد شعبنا من قبل حفتر ومليشياته الإرهابية المسلحة.

وطالب البيان كذلك، برفع الإرهاب والحصار العسكري المفروض على المدن وفى الشوارع داخل مدينة سبها  ومنطقة الشاطىء ومنطقة أوباري وغات و منطقة مرزق ومدينة طبرق خوفا من تضامن وتفاعل هده المدن مع بيان عقلاء الزنتان الأخير. قائلين: إنه فى نفس الوقت سيكون هناك تحرك شعبي سيعلن عنه فى حينه ضد هذه الممارسات الحفترية على الساحة الليبية و خاصة الجنوب الليبي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى