محلي

الرقابة على الأغذية يكشف حقيقة وجود نسب عالية من نترات الصوديوم داخل البطيخ

نفى مركز الرقابة على الأغذية و الأدوية  ما يتداول بمواقع التواصل الاجتماعي عن وجود نسب عالية من نترات الصوديوم داخل البطيخ.

وأكد المركز في بيان للمستهلكين انه يتابع بحرص وأهتمام كل ما يتم تداوله عن المواد والسلع الغذائية المتداولة داخل السوق .

وأوضح المركز أنه فيما يخص الأخبار المتداولة و المرفقة بالصور ، تبين لنا من خلال البحث وتتبع مصادر المعلومات أنه ليس لها أساس علمي و لم تصدر عن أي جهة رسمية ، علما ان المخول بهذا من حيث التأكد من سلامة الغذاء و الدواء المتداول بالبلاد هو مركز الرقابة على الأغذية و الأدوية .

وأشار المركز، إلى أنا الجهاز الظاهر بالصور المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي و هو جهاز ” Greentest eco ” ليس معتمد من قبل الجهات الرقابية و مجهول المصدر و ليس من ضمن ح المخبرية المعتمدة لدى مركز الرقابة على الاغذية و الأدوية .

وأفاد المركز، أنه من الناحية الإجرائية، يتم إجراء كل التحاليل الكيميائية و الجرثومية وفق المواصفات القياسية الخاصة بالبطيخ رقم 762/2015، وانه لايتم تحديد الحدود القصوى للنترات في البطيخ وفق اللائحة الأوروبية الخاصة بالملوتاث، أما من الناحية العلمية يتركب البطيخ بنسبة كبيرة من الماء والأملاح المعدنية والألياف الخشبية والسكريات , ويعتبر إجتماع الماء والأملاح والألياف الخشبية مضاد طبيعي للامساك ، و الإكثار من تناول البطيخ الأحمر يؤدي إلى الإسهال .

عليه نطمئن السادة المواطنين أن مركز الرقابة على الأغذية و الأدوية يتابع كل ما يتداول من غذاء و دواء بالسوق الليبي بشكل دوري عن طريق الفروع والمكاتب التابعة له بكافة مدن ومناطق ليبيا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى