محلي

الأرصاد: تقلبات جوية جديدة وتحذيرات من منخفض صحراوي

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الخميس استقرار في العوامل الجوية هذا اليوم على اغلب مناطق البلاد.

وتشير توقعات المركز الوطني للأرصاد الجوية، الى تأثر المناطق الغربية من يوم الغد بتقلبات جوية نتيجة لتأثرها بإمتداد منخفض صحراوي يتمركز جنوب شرق الجزائر يساهم برياح جنوبية شرقية نشطة السرعة مثيرة للاتربة والغبار .

وبحسب الارصاد، يؤدي المنخفض الصحراوي إلى هبوط في الرؤية الأفقية خاصة على الدواخل ومناطق الجنوب الغربي مع ارتفاع في درجات الحرارة خاصة مناطق الجنوب.

ومن المتوقع ان تتحسن حالة الطقس على مناطق غرب ليبيا تدريجيا من مساء يوم السبت مع تحول الرياح إلى شمالية شرقية و اعتدال في درجات الحرارة خاصة المناطق الساحلية.

رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – الجبل الغربي
السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر غدا على بعض المناطق والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تتحول غدا إلى شرقية فجنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة أحيانا مثيرة للأتربة والغبار خاصة على مناطق الدواخل ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 20 و25 درجة مئوية وتسجل ارتفاعا بسيطا غدا.

الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد
السماء قليلة السحب والرياح شمالية غربية إلى شمالية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 20 و24 درجة مئوية.

الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة
السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول غدا إلى جنوبية شرقية نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال مما يتسبب في هبوط الرؤية الأفقية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 28 و34 درجة مئوية وتسجل ارتفاعا غدا.

الواحات – السرير – تازربو – الكفرة
السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 30 و36 درجة مئوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى