محلي

البكوش: القائد الشهيد معمر القذافي لم يسمح بالتواجد الروسي الذي يستغل حفتر اليوم

 

اتهم صلاح البكوش، مستشار عراب القرار رقم 7 الظالم على بني وليد عبدالرحمن السويحلي، الروس باستغلال المواطن الأمريكي خليفة حفتر، مؤكدا أنهم يريدون الاستقرار لليبيا، حتى يتمكنوا من السيطرة على مواردها وتحقيق أهدافهم من جعلها بوابة لإفريقيا.

وبين البكوش، في تصريحات تلفزيونية، أن القائد الشهيد معمر القذافي لم يكن يسمح أبدا بالوجود الروسي هذا في الأراضي الليبية، متعجبا “الخارجية الروسية نفسها لم تكذب التقارير الدولية بشان تورطها في تزوير الدينار الليبي أو التدخل في ليبيا، فلا أدري لماذا يخجل أنصار حفتر من هذا الأمر؟!”.

وتابع: “الروس يريدون عدم الاستقرار في ليبيا، لأنه يسمح لهم بهذا الوجود الشبه رسمي والتقدم لإفريقيا والبقاء في خاصرة الناتو على البحر المتوسط”.

وأردف البكوش: “الوجود الروسي هذا لم يكن يسمح به في أجواء مستقرة، ولم يسمح به من قبل القائد الشهيد معمر القذافي، ولن يسمح به في ليبيا الديمقراطية ذات النظام الدستوري بعد الانتخابات، لهذا الروس لا يريدون انتخابات”.

واستطرد قائلا “روسيا رفضت استخدام حق النقض الفيتو لوقف غارات الناتو على ليبيا، لأنها كانت تريد أن تصل ليبيا إلى هذا الوضع لتتمكن من تحقيق أغراضها، فروسيا تستخدم حفتر لتستغل ليبيا ورقة تساوم بها الأتراك والغرب، لذلك ليس من مصلحتها الاستقرار في ليبيا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى