محلي

الدبيبة وميلوني يتفقان على ضرورة دعم الجهود الأممية لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا

رغم افشاله كل الجهود السابقة

ناقش رئيس وزراء حكومة التطبيع، عبد الحميد الدبيبة، مع رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني أوجه التعاون بين ليبيا وإيطاليا في مجال الطاقة والاقتصاد والبحث العلمي والصحة والملفات الأخرى المشتركة بين البلدين.

وكانت ميلوني وصلت طرابلس صباح اليوم، حيث عقد الجانبان اجتماعا موسعا، ضم وزراء الصحة والتعليم العالي والنفط والغاز والرياضة من الجانب الليبي، والجامعات والبحث العلمي والشباب والرياضة والصحة من الجانب الإيطالي، بحضور سفير غيطاليا وسفير ليبيا لدى إيطاليا، بحسب ما نشرته منصة حكومتنا.

وتم توقيع مذكرات تفاهم للتعاون، بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الليبية ووزارة الجامعات والبحث العلمي الإيطالية، واتفاقية بين وزارتي الصحة بالبلدين، وأخرى بين وزارة الرياضة الليبية ووزارة الشباب والرياضة الإيطالية.

وعقد الدبيبة وميلوني، اجتماعا ثنائيا لمناقشة عدد من الملفات السياسية والأمنية والاقتصادية، كان أهمها ضرورة دعم جهود الأمم المتحدة لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا، وفق قوانين عادلة، والجهود المبذولة بين البلدين في مكافحة الهجرة غير النظامية.

وتم الاتفاق، بحسب البيان على عقد المنتدى الاقتصادي الإيطالي الليبي في نهاية أكتوبر بالعاصمة طرابلس لدعم القطاع الخاص بالبلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى