مؤسسة حقوق الإنسان تطالب بتحقيق فوري في اشتباكات الجميل وتؤكد فشل الداخلية

أعربت مؤسسة حقوق الإنسان عن إدانتها واستنكارها الإشتباكات المسلحة وإثارة أعمال العنف، التي اندلعت أمس بمدينة الجميل، من قبل الجماعات والتشكيلات المسلحة القادمة من مدينة الزاوية، والتي تفرض سيطرتها على مناطق وبلديات الجميل والمنشية ورقدالين وزلطن .

وطالبت المؤسسة في بيان لها، بالوقف الفوري لأعمال العنف والاشتباكات المسلحة بمدينة الجميل وضواحيها، والعمل على إخلاء بلديات الجميل والمنشية ورقدالين وزلطن من جميع المظاهر والتشكيلات المسلحة، في بيان لها.

وشددت المُؤسسة، على ضرورة العمل على تمكين فرق الإسعاف الطوارئ والهلال الأحمر الليبي من إخراج العائلات العالقة بمنطقة الاشتباكات، وتأمين ممارات إنسانية أمانة لإجلاء المدنيين العالقين بمناطق النزاع.

وقالت المؤسسة أن تجدد أعمال العنف والإشتباكات المسلحة بين الفترة والآخري فيما بين الجماعات والتشكيلات المسلحة التي تحظى بشرعية حكومة الوحدة، تقصد حكومة التطبيع، يُمثل فشلاً كبيراً لوزارة الداخلية في ضمان أمن وسلامة وحياة المواطنين وحمايتهم، مما يستوجب العمل بشكل سريع على إعادة هيكلة قطاع الأمن وإصلاحه من خلال حل وتفكيك الجماعات المسلحة والتشكيلات المسلحة الغير منضبطة والخارجه عن القانون.

وطالبت بفتح تحقيق جاد وشامل في أسباب أعمال العنف والاشتباكات المسلحة التي تشهدها بلدية الجميل وضواحيها وضمان محاسبة المسؤولين عنها وتقديمهم للعدالة.

Exit mobile version