محلي

سلامة الغويل: هانيبال القذافي لا يتحمل وزر قضية لا علاقة له بها

سلامة الغويل: هانيبال القذافي لا يتحمل وزر قضية لا علاقة له بها 

 

قال سلامة الغويل، رئيس مجلس المنافسة ومنع الاحتكار، وزير الدولة السابق للشون الاقتصادية بحكومة الدبيبة، أن الكابتن هانيبال القذافي لا يتحمل وزر أي قضية لا علاقة له بها، والإخوة في لبنان يعلمون ذلك.

وأوضح الغويل في جزء من لقاء له مع قناة الجديد الفضائية اللبنانية، نشرته على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، أن شخصية وازنة مثل الرئيس نبيه بري، لا يمكن أن تظلم، ونتمنى أن ينظر بقضية هانيبال القذافي، وأن يكون له رأي منصف تجاهها وقرار إيجابي”. بحسب تصريحاته.

وبخصوص  تحركات الحكومة للإفراج عن الكابتن هانيبال القذافي، قال الغويل: “أنا خارج الحكومة ولكن سمعت عن تشكيل لجنة للتباحث مع إخواننا في لبنان والتباحث مع السلطة السياسية ونبيه بري، كما أن وزيرة العدل لديها من الجهود والاتصالات لمحاولة إنصاف هذا الملف”.

وردا على سؤال حول ما اذا كان سيتم الإفراج عن الكابتن هانيبال القذافي من لبنان ليتم احتجازه بعد ذلك في ليبيا، رد الغويل:”أن ليبيا لا زالت تتقاذفها الأمواج فلا هناك استقرار للأفراد، ولا فيه حماية من التدخل الأجنبي، ولا أي مواطن آمن أن يدخل ليبيا في الظروف الحالية، كما أن غرب ليبيا فيها تشظي، والحكومة التي كنت فيها غير مؤهلة بأن تحفظ أمن البلاد وكرامة الوطن، كما أنها تتبنى سياسات اقصائية وتهميش ونوع من المغالبة واستخدام العقوبة على الخصوم السياسيين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى