محلي

اللافي يبحث مع لافروف سرعة تعيين مبعوث أممي جديد ودعم لجنة 5+5

اللافي يبحث مع لافروف سرعة تعيين مبعوث أممي جديد ودعم لجنة 5+5 

 

كشف المجلس الرئاسي، تطرق لقاء النائب بالرئاسي عبد الله اللافي ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف،  إلى سرعة تعيين مبعوث جديد، ودعم البعثة، في تسير العملية السياسية والأمنية في ليبيا.

وأعرب اللافي، على أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين، وأهمية الشراكة في عدد من المجالات الثنائية، مشدداً على أهمية وجود دور روسي إيجابي وبنّاء، لصالح الاستقرار في ليبيا، وأهمية دعم عمل اللجنة العسكرية المشتركة 5+5. بحسب بيان للرئاسي على صفحته.

وتناول اللقاء، دور روسيا في المنطقة، وكيفية التعاون والتشاور لإيجاد الحلول الناجعة بالمنطقة، من خلال شراكة حقيقية، كما تم التطرق إلى قضية غزة، وشكر الدور الروسي اتجاهها.

وأكد اللافي، على ضرورة إنهاء حالة الانسداد السياسي في ليبيا، والتمهيد إلى انتخابات توافقية نزيهة في أقرب الآجال.

من جهته عبر لافروف، عن استعداد بلاده لمواصلة الوقوف إلى جانب الليبيين، في كل ما يحقق مصلحة الشعبين، والبلدين الصديقين، كاشفاً عن مساع بلاده لافتتاح قنصلية لها في بنغازي، والعمل على تعزيز العلاقات الثنائية.

وتناول اللقاء اطلاع الجانب الروسي، على مستجدات ملف المصالحة الوطنية، والعدالة الانتقالية في ليبيا، وسبل التعاون في هذا المجال. وسبل تفعيل عمل اللجنة المشتركة، وبحث سبل استئناف عملها، وعودة الشركات الروسية إلى ليبيا، لاسيما في قطاعات النفط والغاز، والبنية التحتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى