الصحةمحلي

الزادمة يبحث احتياجات مركز محلة القلعة للأورام في أوباري بالجنوب

الزادمة يبحث احتياجات مركز محلة القلعة للأورام في أوباري بالجنوب 

 

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء بالحكومة المكلفة من مجلس النواب، سالم الزادمة احتياجات مركز علاج الأورام بمحلة القلعة ببلدية أوباري.

وجاء ذلك خلال استقباله مدير مركز علاج مرض الأورام بمحلة القلعة ببلدية أوباري السيدة فايزة سعد جودة، بحث سيادته احتياجات المركز، وأهم الصعوبات والمشاكل والتحديات التي تواجه المركز في تقديم خدماته الطبية لعلاج مرضى الأورام، بحسب بيان نشره سالم الزادمة على صفحته وطالعته “الجماهيرية”.

وخلال اللقاء، الذي حضرته مدير مكتب الدعم النفسي بالمركز السيدة مريم عبد السلام الصادق، استعرضت فايزة سعد جودة، أوضاع المركز، واحتياجاته وأعداد المرضى المترددين إلى المركز، والخدمات التي يقدمها.

وقدمت مدير المركز، مقترحا لإنشاء مكتب للدعم النفسي يكون مقره مدينة سبها، يعمل على معالجة مرضى الأورام في كامل المنطقة الجنوبية، وتضمينه لخطط التنمية والإعمار، وتوفير المعدات والأجهزة، والمستلزمات التشغيلية، والتحليلية مشيرة إلى أن المرضى المترددين إلى المركز يتطلعون إلى الحكومة الليبية أن تنظر وتهتم بمعاناتهم النفسية والمادية ؛ نظرا لارتفاع تكاليف الأدوية، وجرعات العلاج الكيمياوي الخاص بمرض الأورام.

من جهته أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء، سالم الزادمة عن تقديره للمجهودات التي يقدمها المركز العلاجي في أوباري وأقسامه المختلفة، بالرغم من نقص الإمكانات، مؤكدا حرص الحكومة على دعم جميع مراكز علاج الأورام، وتوفير احتياجاتها الطبية والعلاجية، وأن الفترة القادمة ستشهد انطلاق عجلة التنمية في المنطقة الجنوبية من الحكومة الليبية وصندوق إعادة الإعمار.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى