محلي

التريكي: الدبيبة وصدام حفتر يصرون على تمرير صفقات حقل NC7 و NC4 لمنافعهم الخاصة

أكد عضو المجلس الأعلى للإخوان، مصطفى التريكي، أن ھناك إصرار على مخالفة التشريعات النافذة من قبل رئيس حكومة التطبيع عبد الحميد الدبيبة والأمريكي صدام حفتر لتمرير صفقات النفط، مشددا على أن هذه الحكومة تجاوزت كل المعقول، وتخضع قوت الليبيين وثرواتهم للصفقات المربحة لشخوص الحكومة بعقود طويلة الأجل.

وقال التريكي، في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ” أوقف وزير النفط بحكومة الدبيبة محمد عون من الرقابة، لأجل التحقيق معه في تھم غير واضحه وتم استيضاح الأمر منذ فترة ، ولم يجدوا عليه أي شبھة فساد، و مع ذلك لم يتم إرجاع وزير النفط لسابق إلى عمله.

وتابع:” ومن جانب آخر تمرير صفقة حقل NC7 و NC4 تجهز على قدم و ساق ، بالرغم من أنه تم التحذير منھا من قبل خبراء النفط المحليين ، و كذلك من الجهات الرسمية للدولة رغم الإختلاف في مواضع أخرى”.

وأفاد التريكي، بأنه يتم تمرير الصفقة بالرغم من عدم الحاجة إلى شريك أجنبي بنسب عالية من الأرباح المضمونة التحصيل وفي زمن قياسي، و كذلك بالرغم من الإستطاعة المحلية للتمويل و الأستثمار في الحقول المشار إليھم.

وأضاف التريكي: ” ياليبيين قمنا بما نستطيع للحيلولة بين أرزاقكم و المطامع الخاصة للمحافظة عليه، والباقي أنتم المسؤلين على الإعتراض عليه بصوت عالي لإيقاف ھذا العبث”

وشدد التريكي في ختام منشوره على أنه “يجب إستبدال هذه الحكومة و محاسبة الجميع و نحن معھم “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى