محلي

صحيفة إماراتية: تحركات أممية لمعالجة الانسداد السياسي في ليبيا ومبادرة جديدة تجهزها خوري

صحيفة إماراتية: تحركات أممية لمعالجة الانسداد السياسي في ليبيا ومبادرة جديدة تجهزها خوري 

 

وسط تجمد المشهد السياسي في ليبيا عقب رحيل المبعوث الأممي السابق عبد الله باتيلي، كشفت صحيفة اماراتية عن تحركات أممية جديدة بقيادة ستيفاني خوري لمعالجة الانسداد السياسي في ليبيا.

وأوضحت مصادر ليبية، بحسب صحيفة الاتحاد الاماراتية، طالعته “الجماهيرية”، عن تحركات تقودها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، برئاسة ستيفاني خوري لطرح مبادرة تعالج حالة الانسداد السياسي في البلاد، وتفعيل المسار العسكري بين أعضاء لجنة 5+5، في إطار رغبتها في الدفع نحو إجراء الانتخابات في أقرب وقت ممكن.
وأوضحت المصادر، أن خوري تقوم باستكشاف فرص تحقيق توافق سياسي بين المكونات الليبية، والحفاظ على الإنجازات التي حققتها اللجنة العسكرية الليبية المشتركة خلال الأشهر الماضية، لافتة إلى أن البعثة ستعمل على تفعيل مسارات برلين الثلاثة خلال الفترة المقبلة.
وتطرقت المصادر، بحسب الصحيفة إلى الزيارة التي قام بها الوفد الألماني الرفيع إلى ليبيا، مؤكدة: أن الجانب الألماني حضر لتشجيع الأطراف الليبية على تفعيل مخرجات مؤتمري برلين 1 و2 لحل الأزمة في البلاد، في ضوء رغبة الدول الأوروبية في عودة الثقة بين المكونات السياسية والعسكرية لمعالجة الوضع الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى