دوليمحلي

مفوضية الاتحاد الأوروبي: يجب أن يكون قرار إعادة المهاجرين لبلادهم الأصلية ساريًا بكل دول الاتحاد

مفوضية الاتحاد الأوروبي: يجب أن يكون قرار إعادة المهاجرين لبلادهم الأصلية ساريًا بكل دول الاتحاد 

 

بعد أيام قليلة من زيارة رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني، لليبيا والحديث عن توطين المهاجرين غير الشرعيين.

أكدت رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي أورسولا فون دير لاين، على ضرورة أن يكون قرار أي دولة عضو في الاتحاد الأوروبي بإعادة المهاجرين غير الشرعيين لأوطانهم الأصلية “ساريًا” في كل دول الاتحاد.

وتابعت فون دير لاين، خلال كلمتها في الجلسة العامة للبرلمان الأوروبي في بروكسل، وفق ما نقلته وكالة نوفا الايطالية: يجب أن يكون قرار إعادة مهاجر من قبل دولة عضو ساريًا في كل دولة عضو في الاتحاد الأوروبي.

وأضافت: نحن بحاجة إلى التركيز على عودة أسرع وأكثر كرامة. كل عام، تصدر الدول الأعضاء حوالي 300.000 قرار عودة، ولكن تم بالفعل إعادة 70 ألف شخص فقط إلى أوطانهم”. على حد تصريحاتها.

وأكملت فون دير لاين، علينا تحسين بعض أوجه القصور التي يمكننا العمل عليها الآن. ويجب أن يكون قرار الإعادة الذي يتم اتخاذه في دولة عضو ساريًا في جميع الدول الأعضاء. وبالتالي، إذا تم العثور على شخص صدر قرار بإعادته من إيطاليا في فرنسا، يمكن إعادته مباشرة إلى بلده الأصلي. مشددة على أن هذا سيكون ممكنًا بفضل نظام شنغن المعلوماتي، والذي سيدخل حيز التنفيذ في مارس.

 وتأتي تصريحات فون دي لاين، بعدما تم فتح ملف إعادة توطين المهاجرين غير الشرعيين، الذين يعبرون ليبيا إلى أوروبا في البلاد، وفق ما كشفته بعض التقارير الصحفية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى