محلي
عميد أوباري: نعاني شح السيولة واتفاع سعر إسطوانة غاز الطهي لـ80 دينارا مع دخول رمضان
عميد أوباري: نعاني شح السيولة واتفاع سعر إسطوانة غاز الطهي لـ80 دينارا مع دخول رمضان
مع دخول شهر رمضان المبارك، كشف عميد بلدية أوباري، أحمد ماتكو”، عن الكثير من المعاناة التي تحياها البلدية، في ظل حكومة الدبيبة.
وقال ماتكو في تصريحات، إن المدينة تعاني من شح في السيولة النقدية، وإن توافرت فإن سقف السحب لا يلبي احتياجات المواطن خلال شهر رمضان.
وأوضح عميد أوباري، إن شح السيولة النقدية يقابله ارتفاع في أسعار السلع الأساسية، والأسباب في ذلك تعود إلى ارتفاع سعر أُجرة الشاحنات التي تنقل البضائع من طرابلس إلى بلدية أوباري نتيجة نقص الوقود وارتفاع سعره.
وأكمل، ما زالت أوباري تعاني من أزمة وقود، وسعر غاز الطهي ارتفع إلى 80 دينارا للأسطوانة الواحدة.
وتعاني كثير من البلديات الليبية من أوضاع معيشية متردية، كما أن كثرة الاحتجاجات من جانب فئات عدة يكشف تردي كبير بالأوضاع.



