أعضاء بالنواب: لجنة 6+6 تجاوزت مهامها وعليها الرجوع للبرلمان للتشاور والاتفاق
استنكر 61 عضوا بالبرلمان، تجاوز لجنة “6+6” المشتركة من مجلس النواب والدولة الإخواني، المهام التي شكلت من أجلها وهي الاتفاق على النقاط الخلافية بشأن انتخاب رئيس الدولة.
وبحسب البيان الصادر عن الأعضاء الـ “61”، فإن اللجنة انحرفت وتجاوزت عملها إلى اختيار عدد أعضاء مجلس النواب من زيادة عدد المقاعد، وحمتلها المسؤولية التاريخية والسياسية أمام الشعب وما قد يحدث من خلافات بين أبناء ليبيا.
وحمل البيان، رئاسة مجلس النواب من رئيس ونائبيه التوقيع أو الموافقة دون الرجوع إلى قبة البرلمان، مطالبا الأعضاء وللبرلمان ولجميع أفراد الشعب الليبي من ناخبين على مستوى الداوئر الأتية:
– عدم الموافقة على أي تعديلات دون الرجوع للمجلس وتحت قبة البرلمان.
– عدم التدخل في المقاعد البرلمانية بزيادتها أو نقصانها وتركها وللدستور القادم.
– الرجوع الفوري إلى قبة البرلمان للتشاور والاتفاق وهو ما جرت عليه العادة في عمل اللجان خاصة الخارجية.



