أسامة حماد: محكمة استئناف بنغازي أيدت إجراءات الحجز الإداري على حسابات مؤسسة النفط ورفضت طعنها
أسامة حماد: محكمة استئناف بنغازي أيدت إجراءات الحجز الإداري على حسابات مؤسسة النفط ورفضت طعنها
أكد رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب، أسامة حماد، إن محكمة إستئناف بنغازي، أيدت اجراءاته بالحجز الاداري على حسابات المؤسسة الليبية للنفط، ورفضت الطعن المقدم من المؤسسة بإلغائه.
وأوضح حماد، على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن هذا الحكم العادل أكد استقلال القضاء الليبي، بعيدا عن التوجهات والانقسامات السياسية، وهو الملاذ الأخير لحماية الوطن والمواطن من الفساد المالي والإداري الذي تمارسه الحكومة المنتهية، ولا يمكن أن يشرعن أعمالها المستمرة في نهب أموال الشعب الليبي.
وواصل رئيس الحكومة المكلفة من البرلمان، القضاء أنصف الحكومة، وأيد صحة الإجراءات بالحجز الإداري على أموال النفط بتاريخ 25 يناير الماضي، حيث إن القانون رقم 152 لسنة 1970 بشأن الحجز الإداري يمكّن الحكومة من وضع يدها على الايرادات النفطية لعام 2022 المقدرة بـ130 مليار دينار، لايقاف استنزاف المال العام بشكل غير مبرر.



