محلي
المشري يبحث مع السفير التركي مشاركة “الاستشاري” في حوار جنيف .
التقى رئيس المجلس الأعلى للإخوان المسلمين “المجلس الاستشاري” خالد المشري، رفقة نائبه الثاني ورئيس لجنة الحوار، فوزي عقاب، اليوم الاثنين، السفير التركي لدى ليبيا، سرحت أكسن، رفقة المستشار السياسي بالسفارة، في مقر المجلس بالعاصمة طرابلس.
وأوضح المكتب الإعلامي للجملس، في بيان، طالعته “أوج”، أن الجانبين ناقشا آخر المستجدات على الساحة السياسة، ومشاركة مجلس الاستشاري في حوار جنيف، كما تم خلال اللقاء مناقشة العلاقات المشتركة.
وكان المجلس الأعلى للإخوان المسلمين، أعلن قبل أيام، تعليق المشاركة في الحوار السياسي المزمع عقده في جنيف، في ظل ما تقوم به ما وصفها بـ”ميليشيات” حفتر من خرق لاتفاقيات وقف إطلاق النار وقرارات مجلس الأمن بالخصوص.
وجاء تعليق المجلس المشاركة في حوار جنيف، على خلفية قصف ميناء طرابلس من قبل القيادة العامة لقوات الكرامة، التي وجهت ضربة عسكرية على مستودع أسلحة وذخيرة داخل الميناء، الثلاثاء الماضي، بهدف إضعاف الإمكانات القتالية للمرتزقة الذين وصلوا من سوريا ليساعدوا عناصر الجماعات المسلحة المتحالفة مع مقاتلي تنظيمي داعش والقاعدة.




