محلي

لا نتوقع الكثير من حوار جنيف.. افحيمة: لن يختلف عما سبقه ما لم يتم نزع السلاح وإخلاء العاصمة من المظاهر المسلحة .

قال عضو مجلس النواب المنعقد في طبرق، صالح افحيمة، اليوم الأحد، “لا نتوقع الكثير من حوار جنيف خصوصًا و أن البون مازال شاسعاً بين مطالب الطرفين”، على حد تعبيره.

وأضاف افحيمة، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، طالعتها “أوج”: “في اعتقادي ما لم نساهم جميعًا وبنية صادقة في ردم تلك الهوة من أجل الوصول إلى وفاق حقيقي يكفل رضا جميع الأطراف في إطار الدولة المنشودة دولة المؤسسات والقانون فإن جنيف حلم سيتبدد كما تبددت كل أحلام الليبيين من قبله منذ غدامس ووصولاً إلى برلين مرورًا بالصخيرات والقاهرة وباريس وأبوظبي وغيرها الكثير والكثير من المحطات التي لطالما كانت محط آمالنا جميعًا”.

وتابع: “أي حل سينتج عن جنيف ما لم يكفل ويضمن الأسس السليمة لبناء الدولة التي يرنو إليها كل الليبين، كنزع سلاح المليشيات وحلها واحتكار استخدام القوة بيد المؤسسات المخولة قانونًا بذلك، وإخلاء العاصمة، وكل المدن الليبية من المظاهر المسلحة وأيضًا وضع ضمانات حقيقية لاستمرار التداول السلمي للسلطة من خلال إجراء انتخابات شفافة وحرة ونزيهة، يكون لكل الليبيين بدون استثناء ولا إقصاء الحق في المشاركة فيها، ما لم تكفل نتائج جنيف ذلك، فإنها لن تختلف عما سبقها”.

وتشكل بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لجنة تضم 13 نائبا عن البرلمان ومثلهم من المجلس الأعلى للإخوان المسلمين، إضافة إلى شخصيات مستقلة تمثل كافة المدن الليبية تختارهم البعثة الأممية لخلق نوع من التوازن والشروع في حوار سياسي فاعل بين الأطراف الليبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى