محلي

مُحتجز منذ 11 شهر.. رئيس كوريا الجنوبية يشكر بن زايد على مساعيه لتحرير رهينة بليبيا

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏نص‏‏‏‏‏

أوج – أبوظبي
أعرب رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن، عن شكره وتقديره لدولة الإمارت العربية المتحدة، فيما يخص الجهود التي بذلتها للإفراج عن مختطف كوري جنوبي في ليبيا.
ولفت جيه-إن، إلى امتنانه للدور الإماراتي، عبر اتصال هاتفي أجراه مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نشرت تفاصيله وكالة “العين” الإخبارية، تابعته “أوج”، متوجهًا بالشكر والتقدير للجهود التي بذلتها الدولة للإفراج عن المختطف الكوري الجنوبي في ليبيا.
كما بحث محمد بن زايد والرئيس الكوري الجنوبي، خلال الاتصال الهاتفي، علاقات الصداقة المتميزة والتعاون والعمل المشترك بين الإمارات وجمهورية كوريا، وسبل مواصلة تنميتها وتطويرها بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين وشعبيهما.
وتبادل الجانبان أيضًا، وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية ومستجدات الأوضاع التي تشهدها المنطقة.
ونجحت الإمارات العربية المتحدة، يوم السبت الماضي، في إطلاق سراح 4 أجانب مدنيين يعملون في محطات تحلية المياه، كانوا محتجزين لدى جماعات مسلحة في غرب ليبيا منذ قرابة 11 شهرًا.
وتم الإفراج عن المختطفين، وهم 3 من الفلبين وآخر من كوريا الجنوبية، بجهود إماراتية، بالتنسيق مع قوات الكرامة.
وذكرت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان لها، أن إطلاق سراح الأبرياء يوجه رسالة إيجابية ومهمة تجاه أولوية تعزيز الأمن والسلم في ليبيا، والحد من الممارسات الإجرامية التي تقوم بها الجماعات المسلحة التي لا تتوانى عن احتجاز المدنيين دون أدنى اعتبار للمواثيق والأعراف الدولية، ودون أدنى اكتراث بأن هؤلاء المدنيين يعملون لصالح مؤسسات تخدم ليبيا وشعبها.
وبدوره أشار مصدر بالخارجية الكورية، في تصريحات صحفية، إلى أن صحة المواطن الكوري الجنوبي الذي كان يعمل في ليبيا لمدة 20 عامًا جيدة نسبيًّا، لافتًا إلى تدهور في بصره بسبب احتجازه في مكان مغلق لا تدخله أشعة الشمس.
وذكر المصدر، أن الكوري، المعروف باسم عائلته “جو”، تم احتجازه من قِبَل حوالى 10 عناصر من جماعة مسلحة في معسكر شركة لإدارة مشروع مياه في جبل الحساونة في جنوب غرب ليبيا يوم 6 ناصر/يوليو الماضى، موضحًا أنه فور الإفراج عنه ونقله إلى أبوظبى، انتقل للإقامة في سفارة بلاده في الإمارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى